علوم وتكنولوجيا

خاصية جديدة في "واتساب" تتعلق بميزة آخر ظهور "

14.12.2021 | 21:16

أعلن تطبيق التراسل الفوري "واتساب" عن طرح ميزة جديدة تختفي من خلاله حالة ”آخر ظهور“ عن الأشخاص الذين لا يعرفهم المستخدم، أو لم يسبق له مراسلتهم عبر التطبيق من قبل.

وذكرت مواقع متخصصة أن واتساب عمم هذه الخاصية على المستخدمين بضبط الإعدادات على أيقونة ”الجميع“ تلقائياً ما يسمح لأي شخص برؤية الحالة، ولكن مع التحديث الجديد، سيصبح الضبط التلقائي مقتصراً على جهات الاتصال ما يحد من رؤية الحالة من قبل الأشخاص الغرباء.

يشار أن خيار ”جهات الاتصال الخاصة بي“ لحالة ”آخر ظهور“ كان متاحاً بالفعل، ولكنه لم يكن ”الخيار التلقائي“ على التطبيق، بالإضافة إلي وجود خيار ثالث: ”لا أحدالذي يمنع جميع المستخدمين من رؤية حالة ”آخر ظهور".

وتتيح ”حالة آخر ظهور“لجهات الاتصال الأخرى معرفة آخر مرة كان المستخدم متصلاً فيها بالتطبيق أو ما إذا كان يستخدمه حالياً، وفي الوقت التي تبدو فيها تلك طريقة غير ضارة لتتبع الأصدقاء المقربين أو العائلة، تشير تقارير إلى أن بعض التطبيقات الخارجية (طرف ثالث) تستغل هذه الميزة بالفعل

ووفقاً للتقارير، يمكن أن تجمع هذه التطبيقات حالات مستخدمين معينين، ما قد يمكّن البعض من مراقبتهم أو تتبعهم. ويؤدي تفعيل خيار ”جهات الاتصال الخاصة بي“ إلى منع هذه التطبيقات من تسجيل حالة الاتصال بالإنترنت الخاصة بالمستخدم.

سيريانيوز 

الأسد: ارتباط سورية بالقضية الفلسطينية صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضا لجهة المصالح

قال الرئيس بشار الأسد خلال لقائه أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات- أوروبا علاقة سورية مع القضية الفلسطينية وارتباطها بها هو ارتباط صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضاً لجهة المصالح.