الأخبار المحلية

اتهامات لشركتين لبنانيتين بتهريب النفط الايراني الى سورية

14.08.2019 | 14:40

كشف موقع التتبع الدولي لناقلات النفط ان "شركتين لبنانيتين تعملان بالخفاء، تملكان وتديران ناقلات نفط تنقل النفط الخام الإيراني سراً في البحر الأبيض المتوسط إلى سورية".

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية تقريرا لموقع التتبع الدولي لناقلات النفط إن "الناقلتين ساندرو وياسمين تقومان بـنقل النفط الإيراني من أو إلى سفن أخرى قبالة الساحل السوري، وهو الأسلوب الذي تستخدمه إيران للتهرب من العقوبات الأميركية".

وأشار التقرير إلى أن "الناقلة ساندرو أوقفت أجهزتها للبث بعد 5 أيام، لكن صور الأقمار الصناعية التابعة لوكالة (تانكر تراكرز) رصدتها".

واحتجزت حكومة جبل طارق التابعة للحكومة البريطانية اوائل الشهر الماضي ناقلة نفط ايرانية بحجة انها خرقت العقوبات الاوروبية على سورية.

يشار الى ان الولايات المتحدة فرضت في حزيران الماضي عقوبات على شركتين مقرهما في لبنان هما "سينرجي إس ايه إل" و"بي إس كومباني" بتهمة توريد النفط الخام الإيراني إلى سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.