الاخبار السياسية

مجلس النواب الأمريكي يندد بقرار ترامب سحب قواته من سوريا

17.10.2019 | 12:55

وافق مجلس النواب الأمريكي، يوم الأربعاء، بأغلبية ساحقة، على مشروع قرار يندد بقرار الرئيس دونالد ترامب سحب قواته من الأراضي السورية، الأمر الذي مهد لتركيا إطلاق حملتها العسكري ضد القوات الكردية في الشمال السوري.

وذكرت وكالات أنباء ان 354 نائبا صوتوا لصالح مشروع القرار وعارضه 60 بعدما انضم العشرات من رفاق ترامب الجمهوريين إلى الأغلبية الديمقراطية المؤيدة للمشروع.

كما ندد مجلس النواب، بهروب أسرى الجهاديين الاجانب من سجن في شمال سوريا بعد بدء الهجوم التركي الاسبوع الماضي.

وانسحبت القوات الأمريكية من شمال سوريا، قبيل انطلاق الحملة العسكرية التركية، حيث واجهت واشنطن اتهامات بالتخلي عن الأكراد وإعطاء الضوء الأخضر لتركيا للتوغل في الشمال السوري، وسط حدوث فوضى أدت فرار الأسرى "الدواعش" من سجون ومخيمات تديرها قوات كردية.

وأعلن التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء، أن قواته غادرت مدينتي الرقة والطبقة،في اطار الانسحاب من شمال شرق سوريا.

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر اعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، ان الولايات المتحدة تستعد لإجلاء نحو ألف جندي أمريكي من شمال سوريا.

وتطالب الولايات المتحدة تركيا بإنهاء حملتها العسكرية في شمال سوريا والدخول في مفاوضات مع الأكراد، في حين ترفض انقرة ذلك، وتؤكد على انها لا تتفاوض مع "إرهابيين".

وتواصل تركيا  شن حملتها العسكرية ضد معاقل القوات الكردية في شمال شرق سوريا، في عملية أدت إلى سقوط عشرات الضحايا ونزوح الآلاف من منازلهم.

سيريانيوز


TAG:

عقب الانفجار..ماكرون يجول شوارع بيروت على وقع هتافات تطالب بـ"إنهاء نظام الحكم"

وعد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، خلال قيامه بجولة الى شوارع بيروت، عقب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة، بتقديم العون للبنان، مشيرا الى ان فرنسا ستعمل على تنظيم مؤتمر لمساعدة البلاد في الأيام المقبلة.