مقتل وإصابة 20 عنصرا من الجيش الوطني الموالي لتركيا بقصف لمجلس منبج العسكري

لقي 5 عناصر من "الجيش الوطني" الموالي لتركيا، وأصيب نحو 15 آخرون بجراح بليغة، في قصف لعناصر مجلس منبج العسكري بريف المنطقة.

لقي 5 عناصر من "الجيش الوطني" الموالي لتركيا، وأصيب نحو 15 آخرون بجراح بليغة، في قصف لعناصر مجلس منبج العسكري بريف المنطقة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه تم استهدف عربة عسكرية تركية تقل عناصر "الجيش الوطني"، أثناء توجهها على محور عرب حسن بريف منبج شرقي حلب.

وتابع البيان أن "عناصر مجلس منبج العسكري استولوا على العربة، تزامنا مع انسحاب فصائل “الجيش الوطني” من محاور الاشتباك في ريف منبج.

وتزامن ذلك، مع تفجير سيارة تابعة لنائب قائد مجلس منبج العسكري في مدينة منبج شرقي حلب، جراء زرع عبوة ناسفة بداخلها من قبل مجهولين، دون تسجيل خسائر بشرية، حيث اقتصرت الأضرار على المادية.

وشهدت خطوط التماس بين مناطق سيطرة “درع الفرات” الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، وبين مناطق مجلس منبج العسكري، عمليات تسلل على عدة محاور بريف منبج في ساعات الصباح الأولى، تخللها اندلاع اشتباكات بين الفصائل من جهة، ومجلس الباب العسكري من جهة أخرى، المترافق مع قصف مدفعي لقوات النظام ضمن مناطق “درع الفرات، في الجهة المقابلة لخط الساجور.

وأعقب القصف والاشتباكات التي شهدتها محاور بريف منبج، إغلاق معبر أم جلود الذي يعتبر خط الجبهة الفاصلة بين مناطق “درع الفرات” ومناطق سيطرة مجلس منبج العسكري، حيث أغلق المعبر من قبل الأخير.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close