المنوعات

اطلاق اسم رئيس وزراء كندا على مولود سوري

صورة الام وطفلها ترودو

08.05.2017 | 20:38

أطلق زوجان سوريان لاجئان في مدينة كالغاري الكندية، اسم رئيس الوزراء جاستن ترودو على رضيعهما الذي ولد حديثا.

وقالت والة الطفل عفراء الحاج, في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية ( بي بي سي) , في مقابلة بالهاتف, إن " رئيس وزراء كندا رجل طيب حقا، لقد ساعدنا كثيرا. إن هذه التسمية ما هي إلا بادرة شكر صغيرة له ولكل الكنديين".

واضافت ان "كندا بلد آمن تماما مقارنة مع سوريا ليس هناك أي شيء على الإطلاق", لكنها اعترفت أنها شعرت "ببعض القلق" عندما وصلت الأسرة إلى كندا, حيث وجدت صعوبة في التكيف وخصوصا خلال الشتاء.

من جهتها, ذكرت صحيفة ( سي تي في ) الكندية، أن "والد الرضيع السوري زهير بلال، أصر على التسمية بالاسم الكامل لرئيس الوزراء الكندي، لدوره الفعال في خدمة اللاجئين السوريين".

وولد جاستين ترودو آدم بلان يوم الخميس في مدينة كلغاري التي استقر فيها أبواه.

وكان الزوجان يسكنان في الأصل في دمشق, لكنهما قررا اللجوء الى كندا, حيث وصلا إلى كالغاري جنوبي ولاية ألبرتا الكندية عام 2016 برفقة طفليهما

يشار الى ان كندا استقبلت منذ أصبح جاستين ترودو رئيسا لوزراء كندا، أكثر من 40 ألف لاجئ منذو اندلاع الحرب في سوري.

 

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.