الأخبار المحلية

وزير التجارة الداخلية يصدر قراراَ بتعديل أسعار البنزين غير المدعوم

15.06.2019 | 22:34

حدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عاطف النداف، التسعيرة الجديدة لأسعار البنزين غير المدعوم ، مشيراَ الى ان قرار تعديل الاسعار سيتم العمل به اعتباراَ من يوم غد الاحد.

ونشرت صفحة وزارة التجارة الداخلية على "فيسبوك" صورة عن القرار، الذي حدد من خلاله سعر  بنزين "أوكتان 90 "غير المدعوم 425 ل.س لليتر بدلاً من 375.

أما بنزين "اوكتان 95" غير المدعوم أصبح 550 ل.س بدلاً من 600 ليرة سورية، وبقي البنزين المدعوم على سعره الحالي.

واشار النداف الى ان  سعر البنزين يتبدل كل شهر حسب السعر العالمي للمادة.

وكانت وزارة التجارة وحماية المستهلك، حددت في نيسان الماضي، سعر المبيع للمستهلك من مادة البنزين “أوكتان 95″في محطات شركة محروقات  بـ600 ليرة سورية لليتر الواحد، عقب تفاقم ازمة توفر في مادة البنزين .

وسبق ان خفضت وزارة النفط الكميات المخصصة شهرياَ من مادة البنزين المدعوم من الحكومة  عبر البطاقة الذكية للآليات الخاصة والعمومية والحكومية، على أن يطبق القرار اعتباراً من 1 أيار، فيما حددت سعر الحر بـ375 ليرة، مشيرة الى انه "قابل للتغيير".

ومرت البلاد بأزمة خانقة في توفير مادة البنزين خلال الموسم الشتوي ، تسببت بحدوث طوابير طويلة من السيارات امام محطات الوقود، ماحدا بالحكومة الى اتخاذ حلول واجراءات بديلة اسعافية لتامين المادة مع تخفيض مخصصات البنزين للسيارات.  .

 سيريانيوز


TAG:

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.