الأخبار المحلية

وزير التجارة الداخلية يصدر قراراَ بتعديل أسعار البنزين غير المدعوم

15.06.2019 | 22:34

حدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عاطف النداف، التسعيرة الجديدة لأسعار البنزين غير المدعوم ، مشيراَ الى ان قرار تعديل الاسعار سيتم العمل به اعتباراَ من يوم غد الاحد.

ونشرت صفحة وزارة التجارة الداخلية على "فيسبوك" صورة عن القرار، الذي حدد من خلاله سعر  بنزين "أوكتان 90 "غير المدعوم 425 ل.س لليتر بدلاً من 375.

أما بنزين "اوكتان 95" غير المدعوم أصبح 550 ل.س بدلاً من 600 ليرة سورية، وبقي البنزين المدعوم على سعره الحالي.

واشار النداف الى ان  سعر البنزين يتبدل كل شهر حسب السعر العالمي للمادة.

وكانت وزارة التجارة وحماية المستهلك، حددت في نيسان الماضي، سعر المبيع للمستهلك من مادة البنزين “أوكتان 95″في محطات شركة محروقات  بـ600 ليرة سورية لليتر الواحد، عقب تفاقم ازمة توفر في مادة البنزين .

وسبق ان خفضت وزارة النفط الكميات المخصصة شهرياَ من مادة البنزين المدعوم من الحكومة  عبر البطاقة الذكية للآليات الخاصة والعمومية والحكومية، على أن يطبق القرار اعتباراً من 1 أيار، فيما حددت سعر الحر بـ375 ليرة، مشيرة الى انه "قابل للتغيير".

ومرت البلاد بأزمة خانقة في توفير مادة البنزين خلال الموسم الشتوي ، تسببت بحدوث طوابير طويلة من السيارات امام محطات الوقود، ماحدا بالحكومة الى اتخاذ حلول واجراءات بديلة اسعافية لتامين المادة مع تخفيض مخصصات البنزين للسيارات.  .

 سيريانيوز


TAG:

حروب اردوغان... جعجعة ام اننا سنرى الطحين؟

المهلة التي اعطاها اردوغان لقوات الجيش السوري وحلفائه قاربت على النهاية، ويبدو ان تحذيراته لم تؤخذ بجدية وتابع الجيش السوري قضم الاراضي التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة.. فيما تابع الجيش التركي بارسال التعزيزات داخل سوريا..!

وزير الدفاع التركي: ليس لدينا النية لخوض مواجهة مع روسيا.. وواشنطن لن تدعم جنودنا في ادلب

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الخميس إن بلاده ليس لديها النية لخوض مواجهة مع روسيا في سورية فيما قال ان واشنطن لن تدعم الجنود الاتراك على الأرض في إدلب، ولكنها يمكن أن تقدم دعما عبر بطاريات باتريوت.