الأخبار المحلية

الوية العمري: شروط امريكية لاستئناف دعم الجبهة الجنوبية منها وقف قتال الجيش النظامي

29.07.2017 | 20:10

قال تجمع ألوية العمري التابع للجبهة الجنوبية السبت ان واشنطن وضعت شروطاً لاستئناف دعم الجبهة بينها وقف قتال الجيش النظامي.

وكان المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي رايان ديلون قال ان التحالف يدعم فقط تلك القوى التي التزمت بمكافحة "داعش", وذلك بعد أن قررت جماعة "شهداء القريتين" التي تدعمها واشنطن إجراء عمليات مستقلة ضد القوات الحكومة السورية.

وكانت  "جبهة ثوار سوريا" أكدت، أمس الجمعة، أن غرفة عمليات "الموك"، التي ترأسها أمريكا، قطعت الدعم العسكري عن فصائل "الجبهة الجنوبية"، وأن القتال بالمنطقة سيتوجه لاحقا ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" فقط.

 وكانت صحيفة (واشنطن بوست) الامريكية كشف في 20 تموز الجاري, ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قرر اغلاق برنامج دعم وتسليح المعارضة السورية بشكل نهائي, في خطوة تشير إلى تغيير جذري في سياسته حيال سوريا.

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أطلق سنة 2013 برنامجا لدعم المعارضة السورية المعتدلة.

وسبق لوزارة الدفاع الأميركية ان اعلنت  العام الماضي أنها سوف تتوقف لفترة عن تدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية، وذلك حتى مراجعة هذا البرنامج مع النتائج التي حققها.

ودخل اتفاق وقف اطلاق النار جنوب سورية والذي اتفق عليه الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والامريكي دونالد ترامب حيز التنفيذ في 9 الجاري.

يشار الى ان الجبهة الجنوبية هو تحالف معارض مكون من 58 أو 54 فصيل من المعارضة السورية وهو يتبع للجيش السوري الحر.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.