أخبار الرياضة

إيفرتون يعزز حظوظه بالبقاء في الدوري الانكليزي بفوز ثمين على تشلسي حامل اللقب

إيفرتون

01.05.2022 | 19:05

عزز إيفرتون حظوظه بالبقاء في الدوري الانكليزي لكرة القدم وتوتنهام بمقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوز الأوّل الصعب على ضيفه تشلسي 1-صفر والثاني على ضيفه ليستر سيتي 3-1 الأحد، وذلك ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين.

في المباراة الأولى، فرض المهاجم البرازيلي ريشارليسون والحارس الدولي جوردان بيكفورد نفسيهما نجمين للمباراة اذ سجل الأوّل هدف الفوز في الدقيقة 46 وأنقذ الثاني فريقه من عدة أهداف محققة.

وحافظ إيفرتون على آماله بالبقاء وتفادي توديع دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 68 عاماً بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثامن عشر، متأخراً بفارق نقطتين عن بيرنلي وليدز يونايتد السادس عشر والسابع عشر توالياً، لكنه خاض مباراة أقل منهما.

وكان ريشارليسون عند حسن ظن مدربه لاعب وسط تشلسي السابق فرانك لامبارد اذ سجل هدفه الثامن هذا الموسم كأكثر اللاعبين غزارة في صفوف الـ "توفيز" والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة.

وتفادى إيفرتون مباراة ثالثة من دون فوز بعدما كان تعادل سلباً مع ليستر سيتي في 20 نيسان/أبريل وخسر في "دربي ميرسيسايد" أمام ليفربول صفر-2 في المرحلة الماضية.

في المقابل، فشل تشلسي في تحقيق الفوز للمباراة الثانية توالياً اذ كان تعادل مع مانشستر يونايتد 1-1 في منتصف الاسبوع في مباراة مقدمة من المرحلة 37 بسبب انشغال البلوز في نهائي الكأس ضد ليفربول في 14 أيار على ملعب "ويمبلي".

وفي لندن، عزز توتنهام حظوظه بمركز في دوري الابطال بفوزه المستحق على ليستر سيتي 3-1.

وعاد توتنهام باشراف المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي إلى سكة الانتصارات بعد تعادل وخسارة في مباراتيه السابقتين، ليصعد للمركز الرابع برصيد 61 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن أرسنال الذي بامكانه أن يستعيد آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال عندما يحلّ لاحقاً ضيفاً على وست هام.

في المقابل، لم يذق ليستر المتراجع للمركز الحادي عشر طعم الفوز في آخر أربع مباريات في الدوري، إضافة الى التعادل على أرضه مع روما 1-1 الخميس في ذهاب نصف نهائي "كونفرنس ليغ" قبل أن يتجه إلى العاصمة الإيطالية الأسبوع المقبل.

سيريانيوز

ملايين الخونة من السوريين!؟

بعد فترة جمود نسبي عشناها خلال الاشهر الماضية فيما يتعلق بالوضع الميداني عاد الجمر ليشتغل من تحت الرماد، والمشهد اليوم يبدو في طور التسخين..