الاخبار السياسية

ترامب أول رئيس أمريكي يصوت مجلس النواب لصالح مساءلته

14.01.2021 | 15:25

صوت مجلس النواب لصالح مساءلة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بهدف عزله من منصبه، على خلفية اتهامه بالتحريض على العنف، عقب اقتحام أنصاره مقر الكونغرس الاسبوع الماضي.

وذكرت وكالات انباء ان مجلس النواب صوت لصالح عزل ترامب بأغلبية 231 صوتاَ مقابل 197 صوتاَ.

ووجه غالبية أعضاء مجلس النواب الأمريكي تهمة "التحريض على العنف والتمرد" لترامب، بهدف إحالته لـ مجلس الشيوخ لمحاكمته، في ثاني محاولة يقوم بها النواب لعزل الملياردير الجمهوري الذي أصبح أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه مثل هذا الإجراء مرتين.

وسيواجه الرئيس الجمهوري الآن محاكمة في مجلس الشيوخ، وفي حال تمت ادانته فان ترامب سيمنع من تولي المنصب مرة أخرى.

وكان البيت الأبيض اعلن أن ترامب وافق على إعلان حالة الطوارئ في العاصمة الأمريكية واشنطن، عقب تحذيرات من اندلاع احتجاجات مسلحة قبل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن يوم 20  كانون الثاني الجاري.

وشهدت واشنطن الاسبوع الماضي، احداثاَ متوترة، على خلفية اعمال العنف والاحتجاجات والتي تزامنت مع اقتحام انصار ترامب مقر الكونغرس، خلال انعقاد اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الديمقراطي، جو بايدن.

 وأسفرت هذه الاضطرابات غير المسبوقة عن مقتل  عدد من الأشخاص واعتقال العشرات ، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة رغم رفضه القبول بهذه النتائج.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.