المنوعات

إغلاق ملهى ليلي في تونس إثر مزج الآذان بالموسيقى

05.04.2017 | 11:11

أغلقت السلطات التونسية أحد الملاهي الليلية شمال شرق البلاد، وذلك بعدما بث الآذان ممزوجا بالموسيقى في حفلة بنهاية عطلة الأسبوع.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) أن السلطات التونسية أغلقت حتى إشعار آخر، أحد الملاهي الليلية في منطقة الحمامات، وأمرت بفتح تحقيق بعدما بث الآذان ممزوجا بالموسيقى خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويظهر شريط فيديو تم تداوله، مجموعات من الشباب يرقصون على الموسيقى التي تتخللها الآذان في ملهى ليلي في نابل (شمال شرق)، خلال سهرة أحياها اثنان من منسقي الموسيقى الأوروبيين.

وقال والي نابل، منور الورتاني أنه تم فتح تحقيق واعتقال مدير الملهى بتهمة "المس بالآداب العامة وخدش الحياء"، في حين أثار الفيديو ردود فعل قوية على شبكات التواصل الاجتماعي.

من جهتها أعلنت الجهة المنظمة للحفل "أوربيت فستيفال" في بيان على صفحتها على (فيسبوك) أنها "لا تتحمل أي مسؤولية" عن ما حصل وأنها "تقدم اعتذارها".

وأضاف البيان أن "الدي جي _داكس جي هو إنجليزي وسبق له وأن أدى هذه القطعة مؤخرا في أوروبا" وهو لم يدرك أن "هذا الامر يمكن ان يهين جمهور بلد مسلم مثل بلدنا".

بدوره قدم منسق الموسيقى "داكس جي" اعتذارا عما بدر منه، وقال في تعليق على صفحته على موقع (فيسبوك) إنه يتقدم "بخالص الاعتذار" مضيفا "لم أكن أريد بتاتا استفزاز أو إهانة أحد".

وتعتبر نابل التي تبعد 60 كلم جنوب تونس العاصمة قريبة من منتجع الحمامات، إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.