أخبار الرياضة

ثنائية النروجي هالاند تقود مانشستر سيتي للفوز بخماسية على كوبنهاغن الدنماركي

مانشستر سيتي

06.10.2022 | 12:18

واصل المهاجم الدولي النروجي هوايته التهديفية بثنائية من خماسية الفوز على كوبنهاغن الدنماركي 5-صفر الأربعاء على ملعب الاتحاد في مانشستر في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل هالاند الهدفين في الدقيقتين 7 و32 رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً في 11 مباراة في مختلف المسابقات مع سيتي منذ انضمامه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

كما عزز هالاند غلته في المسابقة القارية العريقة برصيد 28 هدفا في 22 مباراة بمعدل 1.27 هدفا في المباراة الواحدة حسب "أوبتا" للإحصائيات.

وجاءت ثنائية هالاند عقب ثلاثيته في مرمى مانشستر يونايتد (6-3) الأحد في الدوري الإمكليزي، وكانت الثالثة في ثلاث مباريات بيتية متتالية لفريقه.

وسجل المدافع الجورجي دافيت خوتشولافا الهدف الثالث لسيتي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 39، واضاف الدولي الجزائري رياض محرز الرابع من ركلة جزاء (55)، قبل أن يختم الأرجنتيني جوليان ألفاريس المهرجان بهدف خامس (76).

وأراح المدرب الإسباني لسيتي بيب غوارديولا هالاند عقب الشوط الأول ودفع بالواعد كول بالمر مكانه.

وهو الفوز الثالث تواليا لمانشستر سيتي في المجموعة فعزز موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط وبات بحاجة الى نقطة واحدة لضمان تأهله إلى الدور ثمن النهائي للمسابقة التي يلهث وراء باكورة ألقابه بها علما بأنه خسر نهائي عام 2021 امام مواطنه تشلسي الانكليزي.

ويتفوق سيتي بفارق ثلاث نقاط أمام بوروسيا دورتموند الذي قسا على مضيفه اشبيلية الاسباني 4-1 معززا موقعه في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد كل من كوبنهاغن واشبيلية عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وفي المباراة الثانية، حسم بوروسيا دوتموند نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثية.

ومنح المدافع الدولي البرتغالي رافايل غيريرو التقدم للفريق الألماني اثر جود بيلينغهام تمريرة من الدولي الإنكليزي (6)، وأضاف الأخير الهدف الثاني اثر تمريرة من صالح أوزكان (41)، قبل أن يسجل كريم أدييمي الثالث اثر تمريرة من يوسف موكوكو (43).

وسجل المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري هدف الشرف لأصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني (51)، قبل أن يعيد يوليان براندت الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع للضيوف (75).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.