الأخبار المحلية

ضحايا بقصف على ريف ادلب.. وطائرة مسيرة تستهدف اجتماعاَ لقادة "تحرير الشام" في سلقين

23.10.2020 | 00:08

سقط ضحايا جراء قصف استهدف ريف ادلب الجنوبي، فيما استهدفت طائرة مسيرة اجتماعاَ لقيادات "تحرير الشام" في مدينة سلقين بالمحافظة.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان قصفاَ مصدره القوات النظامية استهدف قرية الفطيرة و أطراف بلدة كنصفرة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي مما اسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

 وفي سياق متصل، تحدثت المصادر ان طائرة مسيرة يعتقد انها تابعة لقوات التحالف الدولي، استهدفت  اجتماعاً لقيادات أمنية من هيئة "تحرير الشام" في قرية جكارة بريف مدينة سلقين، مما ادى الى مقتل واصابة عدد من الأمنيين.

وتتعرض مناطق و بلدات بريف ادلب، في الاونة الاخيرة،  لقصف واستهداف متبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، في خرق لاتفاق وقف اطلاق النار بالمنطقة.

وتوصلت روسيا وتركيا في 5 اذار الماضي الى اتفاق لوقف اطلاق النار في ادلب بعد حملة عسكرية شنها النظام على المنطقة وتمكن من خلالها من السيطرة على عدد من المناطق.

 

 سيريانيوز


TAG:

بيدرسن: نحن بحاجة مساعدة جميع الأطراف والدول المجاورة من اجل تقدم العملية السياسية في سورية

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الاثنين انه بحاجة الى مساعدة جميع الاطراف والدول المجاورة للخروج من مازق عدم تقدم العملية السياسية في سورية لافتا الى ان الوضع الاقتصادي للشعب السوري يزداد سوءا.

مسؤول إيراني: سندافع بقوة عن سورية.. وبعض "الزمر الإرهابية" تغير اسمها للخروج من لائحة الإرهاب

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان، ان ايران تدافع بقوة عن سوريا وامنها، فيما اشار الى بعض "الزمر الارهابية" تسعى بتغيير اسمها للخروج من لائحة الارهاب السوداء لدى الامم المتحدة

المصرف الصناعي: مستعدون لتمويل مشاريع الطاقات المتجددة بنسبة 70%

أعلن المصرف الصناعي عن استعداده لتقديم التمويل اللازم لإقامة مشاريع الطاقات المتجددة الشمسية والريحية سواء لإنتاج الكهرباء أو تسخين المياه أو إنتاج البخار أو ضخ المياه عبر قروض حدها الأقصى 70% من الكلفة التقديرية لكل مشروع.