الأخبار المحلية

ضحايا بقصف على ريف ادلب.. وطائرة مسيرة تستهدف اجتماعاَ لقادة "تحرير الشام" في سلقين

23.10.2020 | 00:08

سقط ضحايا جراء قصف استهدف ريف ادلب الجنوبي، فيما استهدفت طائرة مسيرة اجتماعاَ لقيادات "تحرير الشام" في مدينة سلقين بالمحافظة.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان قصفاَ مصدره القوات النظامية استهدف قرية الفطيرة و أطراف بلدة كنصفرة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي مما اسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

 وفي سياق متصل، تحدثت المصادر ان طائرة مسيرة يعتقد انها تابعة لقوات التحالف الدولي، استهدفت  اجتماعاً لقيادات أمنية من هيئة "تحرير الشام" في قرية جكارة بريف مدينة سلقين، مما ادى الى مقتل واصابة عدد من الأمنيين.

وتتعرض مناطق و بلدات بريف ادلب، في الاونة الاخيرة،  لقصف واستهداف متبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، في خرق لاتفاق وقف اطلاق النار بالمنطقة.

وتوصلت روسيا وتركيا في 5 اذار الماضي الى اتفاق لوقف اطلاق النار في ادلب بعد حملة عسكرية شنها النظام على المنطقة وتمكن من خلالها من السيطرة على عدد من المناطق.

 

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.