أخبار العالم

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

19.10.2019 | 20:45

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.

وذكرت وكالات أنباء أن النواب وافقوا على التعديل الذي قدمه النائب أوليفر ليتوين، بأغلبية 322 صوتاً مقابل 306، والذي يهدف إلى تأجيل التصويت على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي .

بالمقابل، رفض رئيس الوزراء بوريس جونسون الطلب من بروكسل إرجاء الموعد المحدد لبريكست، مؤكداَ على مواصلة مساعيه من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد.

ومن المتوقع أن يسعى جونسون مجدداً للحصول على دعم للاتفاق الذي توصل إليه، من خلال تقديم مشروع القانون للبرلمان مجدداً يوم الاثنين القادم..

وكان رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، أعلن يوم الخميس الماضي، أن الدول الأعضاء في الاتحاد وافقت على الاتفاق بشأن خروج بريطانيا "بريكست".

وتعهد جونسون سابقاَ بإخراج بلاده من الاتحاد الأوروبي في الموعد المقرر، أي في 31 تشرين الاول الجاري، سواء توصل إلى اتفاق مع بروكسل أم لا، وهو ما ترفضه أحزاب المعارضة، وتسبب في حصول انشقاقات داخل حزبه.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.