الاخبار السياسية

استقالة 5 جنرالات في الجيش التركي 2 منهم مسؤولان عن نقاط المراقبة بادلب

26.08.2019 | 12:51

أفادت صحيفة تركية ان 5 جنرالات في الجيش التركي قدموا استقالتهم، بينهم ضابطان مسؤولان عن ملف إدلب.

ونشرت وكالة "رويترز" تقرير صادر عن صحيفة "جمهوريت" التركية، جاء فيه ان 5 جنرالات من الجيش التركي قدموا استقالاتهم، عقب اجتماع للمجلس العسكري الأعلى في وقت سابق من الشهر الجاري.

وجاء القرار، بحسب تقرير الصحيفة، رداَ على قرارات المجلس العسكري الاعلى التي وصفها ضباط متقاعدون بأنها "محاولة لتقليص حجم الجيش".

وبحسب التقرير، فان القائد العسكري المسؤول عن نقاط المراقبة في إدلب ونائبه ضمن المستقيلين.

ونشرت تركيا نقاط مراقبة  في شمال غرب سوريا، بموجب اتفاق مع روسيا نص على إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة عن المناطق التي تشرف عليها السلطات السورية.

ولم يصدر حتى الان أي تعليق رسمي من وزارة الدفاع التركية.

وكان المجلس العسكري الأعلى الذي يترأسه رجب طيب  أردوغان عقد اجتماعاَ في وقت سابق،  لبحث الترقيات والتنقلات والإحالة للتقاعد لكبار القادة العسكريين في البلاد.

سيريانيوز

 


TAG:

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.