أخبار العالم

مصرع 7 فلسطينيين وإصابة العشرات بعدوان اسرائيلي على مدينة جنين

03.07.2023 | 14:20

لقي 7 فلسطينيين مصرعهم، وأصيب العشرات بجروح جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية الاثنين إن "الاحتلال بدأ منذ منتصف الليلة الماضية عدواناً واسعاً برياً وجوياً على مدينة جنين ومخيمها، حيث حاصرهما بأكثر من ألف جندي وسط تحليق مكثف للطيران، الذي استهدف بأكثر من عشر غارات عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطرافه، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، بينهم حالات خطرة.

واقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال برفقة أكثر من 100 جرافة وآلية مدرعة مدينة جنين من عدة محاور وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم ومنعت سيارات الإسعاف من الدخول لإنقاذ المصابين.

كما استولت قوات الاحتلال على عدد من المنازل والأبنية المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم، واعتقلت 16 فلسطينياً.

وقامت جرافات الاحتلال العسكرية بإلحاق أضرار جسيمة بممتلكات الفلسطينيين، حيث دمرت عدداً كبيراً من السيارات وجرفت العديد من الطرق الرئيسة المؤدية إلى المخيم وأخرى فرعية في محيطه، الأمر الذي زاد صعوبة وصول سيارات الإسعاف إلى بعض المنازل لإجلاء المصابين.

وفي ظل استمرار العدوان وتصاعد عدد الإصابات وصعوبة وصول الطواقم الطبية طالبت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية المعنية بإجبار الاحتلال على فتح ممر آمن لإخراج الجرحى والمصابين من جنين ومخيمها.

وتصدت فصائل المقاومة الفلسطينية بالأسلحة الرشاشة والقنابل لقوات الاحتلال وتمكنت من إسقاط طائرتين مسيّرتين وتفجير عدة عبوات ناسفة بجرافاته وآلياته، كما أشعل الشبان الفلسطينيون عدداً كبيراً من الإطارات المطاطية في شوارع المخيم للتعمية على طائرات وقناصة الاحتلال، ومنعهم من استهداف المقاومين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.