أخبار الرياضة

اختبارات نارية للكبار باستثناء يونايتد وليفربول بقرعة الدوري الأوروبي "يوروبا لييغ"

الدوري الاوروبي

14.12.2015 | 21:46

خلفت قرعة الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي التي سحبت الاثنين في مدينة نيون السويسرية، مواجهات نارية لكبار القارة العجوز، فيما حظي ممثلا انجلترا مانشستر يونايتد وليفربول باختبارين سهلين نسبيا.

وعلى غرار قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا التي شهدت 4 مواجهات من الطراز الرفيع، فإن قرعة مسابقة الدوري الأوروبي أسفرت عن 4 مواجهات نارية بين فيورنتينا الإيطالي وتوتنهام الانجليزي، وفياريال الأسباني ونابولي الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني وبورتو البرتغالي، وسبورتينج لشبونة البرتغالي وباير ليفركوزن الألماني.

وعموما، لم ترحم القرعة الاندية الألمانية فبوروسيا دورتموند ثاني البوندسليجا سيلتقي مع بورتو وصيف الدوري البرتغالي والذي أبلى البلاء الحسن في مسابقة دوري أبطال أوروبا وكان قريبا من بلوغ الدور ثمن النهائي لولا خسارته أمام تشيلسي الانجليزي 0-2 وفوز دينامو كييف الأوكراني على ماكابي تل أبيب الإسرائيلي 1-0 في الجولة السادسة الأخيرة.

وودع بورتو المسابقة القارية العريقة بعدما جمع 10 نقاط، وبالتالي فهو لن يألو جهدا لتعويض خيبة أمله بإحراز لقب مسابقة الدوري الأوروبي التي نالها في مناسبتين عامي 2003 و2011.

ولم تكن حال باير ليفركوزن بطل عام 1988، أفضل من بوروسيا دورتموند، وسيلاقي سبورتينج لشبونة متصدر الدوري البرتغالي، والأمر ذاته بالنسبة إلى شالكه بطل عام 1997 الذي سيلاقي شاختار دانييتسك الأوكراني بطل عام 2009 والمشارك في المسابقة بعد حلوله ثالثا في دوري الأبطال خلف ريال مدريد الأسباني وباريس سان جرمان الفرنسي.

أما الممثل الرابع لكرة القدم الألمانية أوجسبورج، فلن تكون مهمته سهلة أمام ليفربول الانجليزي الذي يقوده الألماني يورجن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند سابقا.

وأوقعت القرعة فياريال الذي أطاح بريال مدريد الأحد في الليجا، في مواجهة صعبة أمام نابولي صاحب العلامة الكاملة في دور المجموعات (6 من 6). من جهته، يخوض فيورنتينا اختبارا صعبا أمام توتنهام بطل المسابقة عامي 1972 و1984. ويواجه الممثل الثالث لكرة القدم الإيطالية صاحبة أكبر عدد من الألقاب في المسابقة (9 من 15 نهائي)، مع غلطة سراي التركي.

وعلى غرار ليفربول، حظي مانشستر يونايتد بقرعة سهلة امام ميدتيلاند الدنماركي. ويواصل مانشستر يونايتد مشواره القاري في يوروبا ليج عقب خيبة أمله في دوري الأبطال حيث خرج من دور المجموعات بحلوله ثالثا خلف فولفسبورج الألماني وايندهوفن الهولندي.

ويستهل إشبيلية الأسباني حامل اللقب في الموسمين الأخيرين وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (4) مشواره بمواجهة مولده النروجي. وشارك إشبيلية في مسابقة دوري الابطال باعتباره بطلا ليوروبا ليج وذلك بموجب القوانين الجديدة للمسابقة القارية العريقة، بيد أنه حل ثالثا خلف مانشستر سيتي الانجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

وتبرز أيضا مواجهة مرسيليا الفرنسي مع أتلتيك بلباو الأسباني.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.