تقارير واخبار

الولايات المتحدة تشكل وحدات مسلحة من اهالي الحسكة براتب 400 الف ليرة سورية شهريا لكل فرد ..

19.04.2020 | 16:58

افتتحت القوات الأمريكية باب التسجيل دورات عسكرية لهدف تشكيل فصائل من السكان المحليين في محافظة الحسكة يعملون بامرتها مقابل راتب شهري يصل إلى 350 دولار اميركي( حوالي 400 الف ليرة سورية ) ، بحسب ما اورد موقع العالم شبه الرسمي الايراني.

واورد الموقع بانه يخضع لهذه الدورات ايضا عناصر من قوات سوريا الديمقراطية التي تسيطر على مناطق واسعة من الشرق والشمال السوري بدعم من الولايات المتحدة الاميركية.

وتتواجد عشرات الفصائل المسلحة في العديد من مناطق سوريا والتي باتت تتبع بشكل مباشر لدول اجنبية مثل ايران وروسيا وتركيا والولايات المتحدة الاميركية تتوزع بحسب مناطق نفوذ كل دولة.

فتسيطر المليشيات الايرانية على مناطق الشرق ابتداءا من البوكمال ووصلا الى الجنوب في درعا والقنيطرة ، فيما تتوزع السيطرة الروسية على مناطق الساحل السوري بشكل اساسي وتتبع مليشيات محلية لقواتها هناك كما في العديد من المناطق مثل حماة وادلب.

فيما تتوزع الفصائل التي تدعمها تركيا في الشمال على طول الشريط الحدودي.

وتتفرد الولايات المتحدة بدعم فصائل مسلحة في الشمال والشرق والجنوب الشرقي حيث تتوزع عشرات القواعد العسكرية ومن اكبرها قاعدة التنف على الحدود الاردنية العراقية المشتركة مع سوريا.

وبحسب موقع العالم فقد عززت القوات الأمريكية تواجدها في محافظة الحسكة، ودفعت بتعزيزات جديدة إلى قاعدة "حقول الجبسة - والسكن العمالي" في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة.

سيريانيوز


TAG: