الأخبار المحلية

إصابة جنديان بريطانيان بهجوم صاروخي نفذّه "داعش" في ديرالزور

06.01.2019 | 13:05

أصيب جنديان بريطانيان بجروح خطيرة، في هجوم بصاروخ حراري شنه تنظيم "داعش" في منطقة الشعفة في ريف ديرالزور.

وأفادت وكالة "برس أسوسييشن" البريطانية، أن جنديين من القوات الخاصة تعرضا لإصابات بالغة من جراء هجوم صاروخي نفذه التنظيم في ديرالزور شرقي سوريا يوم السبت.

وأضاف الوكالة أن قوات أمريكية في المنطقة نقلت الجنديين البريطانيين المصابين جواً لإسعافهما.

ولم ترد معلومات عن حالة الجنديين الصحية، إذ لا تدلي السلطات البريطانية عادة بتعليقات حول نشر القوات الخاصة في سوريا.

كما أشارت الوكالة البريطانية إلى أن عنصر من تنظيم "ب ي د" (حزب الاتحاد الديمقراطي) التابع لحزب العمال الكردستاني لقي حتفه في الهجوم.

من جهتها، أفادت تقارير في وسائل إعلام كردية، أن الحادث وقع أثناء هجوم لتنظيم "داعش" على دير الزور، التي تعتبر قاعدة لقوات سورية الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبحسب تقارير، أنشأت بريطانيا سابقاً قاعدة عسكرية في سوريا عند نقطة التقاء حدودها مع كل من العراق والأردن، ومن مهامها تدريب وتسليح قوات تابعة لفصائل سورية معارضة لنظام بشار الأسد، لتمكينها من إنهاء وجود تنظيم داعش في جنوب شرقي سوريا.

ويعمل في القاعدة البريطانية ما بين ثلاثين وخمسين بريطانياً، من ضمنهم ضباط وجنود ومستشارون عسكريون.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بدأت هجوماً في 10 أيلول الماضي، بدعم من التحالف الدولي ، لطرد التنظيم من ريف ديرالزور الشرقي بمحاذاة الحدود العراقية، والذي يدافع التنظيم عنه بشراسة.

ويشار إلى أن مناطق الشعفة و السوسة و هجين في ديرالزور تعتبر آخر الجيوب التي يتحصن فيها تنظيم "داعش" بعد طرده من معظم الأراضي السورية و العراقية عقب سلسلة من العمليات العسكرية ضده.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.