الأخبار المحلية

"قوات سورية الديمقراطية": سنحول إي هجوم تركي إلى حرب شاملة على الحدود السورية- التركية

05.10.2019 | 13:33

قال المتحدث باسم "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مصطفى بالي السبت ان (قسد) لن تتردد في الدفاع عن نفسها وتحويل أي هجوم تركي إلى حرب شاملة على الحدود السورية- التركية وذلك ردا على تهديدات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وقال بالي في تغريدة له على توتير "ملتزمون بإطار آلية الأمن ونقوموا بالخطوات اللازمة للحفاظ على الاستقرار في المنطقة"، مؤكدا أنهم لن يترددوا "في تحويل أي هجوم غير مبرر من جانب تركيا إلى حرب شاملة على الحدود بأكملها".

#SDF is committed to the security mechanism framework and has been taking necessary steps to preserve stability in the region. However we will not hesitate to turn any unprovoked attack by Turkey into an all-out war on the entire border to DEFEND ourselves and our people.

— Mustafa Bali (@mustefabali) October 5, 2019

وكان اردوغان قال في وقت سابق اليوم إن بلاده ستنفذ عمليات جوية وبرية بشرق الفرات في شمال سورية "لإرساء السلام هناك"، مشيرا الى ان العملية باتت قريبة جدا الى حد يمكن القول انها اليوم او غدا.

وحذر اردوغان مرارا بانه إذا لم يتم البدء بتشكيل منطقة آمنة مع جنودنا في شرق الفرات قبل نهاية ايلول فلن يكون لدى بلاده خيار سوى تنفيذ خططها الخاصة.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا جيمس جيفري قال في وقت سابق في معرض تعليقه على "المنطقة الامنة" المزمعة إن واشنطن تمضي بإخلاص وبأسرع ما يمكن، وحذر من أي عمل أحادي في المنطقة.

وتوصلت تركيا والولايات المتحدة في 7 اب الماضي، لاتفاق بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة بدءا من 22 آذار الماضي

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة ابتداء من 22 آذار الماضي على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول