الأخبار المحلية

"الإدارة الذاتية" الكردية: نناشد الحكومة تطوير لغة الحوار وقبول الآخر

17.11.2019 | 19:29

ناشدت "الادارة الذاتية الكردية" يوم الاحد الحكومة السورية تطوير لغة الحوار والتوافق، مضيفة ان الاقوال والاتهامات التي تطلق ضدنا والتي تدعي سعينا لتقسيم سوريا، غير صحيحة وبعيدة عن الواقعية.

واضافت الادارة في بيان لها نشر على صفحتها على الفيسبوك "نحن قطعنا الطريق أمام محاولات تقسيم سوريا و منذ ٨ سنوات نحارب القوى الاحتلالية و مرتزقة داعش والنصرة لحماية تراب و وحدة سوريا و ان هذا النصر هو فخر لكل شعوب سورية".

واردف البيان "مثلما ليست لنا اي نوايا لتقسيم سوريا، يجب على الجميع ايضاً الابتعاد عن التفكير بعودة سوريا الى ٨ سنوات قبل الآن"، لافتا الى ان الافضل هو قبول الآخر وتطوير خطاب الحل تجاه بعضنا البعض لاجل سوريا ديمقراطية تتمتع فيها كافة الشعوب بهويتها و حقوقها.

وكان "مجلس سوريا الديمقراطية" (مسد) اصدر بيانا في 2 الجاري أكد من خلاله استعداده للتفاوض مع الحكومة السورية "دون شروط مسبقة وفق ثوابت وطنية متفق عليها".

يشار الى ان حوارا بين الحكومة السورية و(مسد) جرى في عام 2018 حيث يطالب الاكراد باللامركزية في مناطقهم وهذا ما تعارضه دمشق.

سيريانيوز


TAG:

البيان الختامي للقمة الثلاثية.. التأكيد على التسوية السياسية بسوريا والتهدئة بادلب وعودة اللاجئين

اكد البيان الختامي للقمة الثلاثية بشان سوريا والتي جمعت كل من رؤساء تركيا وايران وروسيا، على تسوية الازمة السورية واحلال التهدئة بادلب وتسهيل عودة اللاجئين بشكل امن وطوعي ورفض أي "أجندة انفصالية تهدد الأمن القومي" للدول المجاورة لسوريا