الاخبار السياسية

بريطانيا تعلن ان مقاتلاتها استهدفت للمرة الثانية حقلا نفطيا في سوريا

مقاتلة بريطانية في الأجواء السورية

05.12.2015 | 12:24

أعلنت بريطانيا, يوم السبت, أن مقاتلاتها استهدفت حقلا سوريا خلال طلعتها الثانية من قاعدتها في قبرص، حسبما ذكرت وكالة الانباء "رويترز".
وكانت بريطانيا أعلنت امس الجمعة أن  طائرات تورنيدو التابعة لسلاح الجو الملكي نفذت عددا من الضربات الجوية في سوريا.
واعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، الجمعة,   أن حملة قصف تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا قد تستمر لسنوات.
ونفذت المقاتلات البريطانية الخميس الماضي اولى ضرباتها ضد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في سورية مستهدفة ابار نفط بعد تصويت مجلس العموم  لصالح توسيع ضربات بريطانيا مواقع التنظيم لتشمل سوريا بعد ان كانت محصورة في العراق، ما لاقى ترحيبا من دول عدة بينها امريكا الذي اقترح وزير خارجيتها تشكيل قوة عربية سورية لقتال داعش برا في اقتراح يعد الاول من نوعه للتدخل البري ضد التنظيم .
وتتصاعد فيه حدة التصريحات الدولية المطالبة بالتدخل للقضاء على "الارهابيين" لا سيما "داعش", بعد الهجمات التي طالت العاصمة الفرنسية باريس, إذ وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف الدولي وكثفت غاراتها ضد "داعش" في سوريا, ووافق البرلمان الألماني على مشاركة ألمانيا, التي لم يسبق لها أن شارك بحملات عسكرية ضد التنظيم, في العملية العسكرية ضد التنظيم في سوريا.
 ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لداعش في عدة مناطق سورية, بالتزامن مع شن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, في وقت ابدت دول عدة، استعدادها للمشاركة في عمليات التنظيم ,حيث وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف الدولي, كما بدات لندن, الخميس. شن اولى غاراتها في سوريا, بعد موافقة البرلمان على مشاركة بلاده بقصف داعش .

Scv

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.