علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تطلق ويندوز11

25.06.2021 | 19:21

أعلنت شركة مايكروسوفت عن النسخة المحدثة من برنامج (ويندوز 11) لأجهزة الكمبيوتر المكتبي والمحمول والتي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من العام الجاري لتكون خليفة لنظام التشغيل (ويندوز 10)، الذي طرحته الشركة لأول مرة في عام 2015.

وذكرت مواقع متخصصة أن الجيل الجديد من برنامج ويندوز يحتوي على قائمة بداية جديدة، وميزات أخرى، ويسمح نظام التشغيل الجديد بعمل تطبيقات أندرويد على سطح المكتب.

وسيتوفر نظام التشغيل الجديدة من خلال عملية تحديث مجانية لمن يمتلكون نسخة من (ويندوز 10)، وستصدر الأسبوع المقبل نُسخ تجريبية من نظام التشغيل الجديد لمطورّي التطبيقات.

ومن التغيّرات الشكلية في ويندوز 11، ظهور أيقونة قائمة "ستارت" في منتصف شريط المهام السفلي على سطح المكتب بدلا من مكانها على الجانب الأيسر.

كما يشهد نظام تشغيل ويندوز 11 تعزيزًا للتكامل مع نظام مايكروسوفت تيمز للاتصال الجماعي. وستثبَّت بشكل مسبَق خدمة اشتراك Xbox Games Pass التي توفّر الدخول على مئات الألعاب.

وأُطلقت النسخة الأولى من ويندوز في عام 1985، حيث كانت تقدم للمبتدئين "واجهة مستخدم برسومات" حتى يتمكنوا من النقر فوق الرموز، والقوائم باستخدام الفأرة بدلا من كتابة الأوامر في شاشة فارغة.

 سيريانيوز