المنوعات

وفاة مغنية تعمدت الإصابة بفيروس كورونا لتفادي اللقاح

20.01.2022 | 00:12

توفيت المغنية التشيكية الشعبية هانا هوركا (57 عاماً) بعد أن أصيبت عمداً بكوفيد-19 لتجنب تلقي اللقاح المضاد للفيروس.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فقد أعلنت هوركا في الأيام الأخيرة أنها مصابة بمتحور دلتا من فيروس كورونا، وقالت "أنا سعيدة جداً لأنني بفضل هذا سأتمكن من البدء في العيش بحرية مثل أي شخص آخر والذهاب إلى السينما أو في إجازة أو إلى المسرح"، وشجعت معجبيها على أن يفعلوا مثلها.

وأوضحت هوركا أنها تتعافى بعد إصابتها بفيروس كورونا، وهي دون تلقيح، ولكنها توفيت بعدها بيومين.

بدوره كشف ابن الفنانة جان ريك أنه أصيب ووالده بالفيروس في فترة عيد الميلاد، وقد تلقيا اللقاح، ولكنه قال إنه أمه قررت عدم الابتعاد عنهما، معرضة نفسها للإصابة بالمرض عمداً. 

وقال: "كان عليها أن تعزل نفسها لمدة أسبوع بعدما أصبنا، ولكنها بقيت معنا طوال الوقت".

واتهم ريك العديد من المعارضين للتطعيم منذ فترة طويلة بقتل والدته "التي استندت في كل حججها إلى حججكم". وأضاف "أنا أحتقركم. أنتم غير مفيدين في شيء".

ويتطلب الدخول إلى الكثير من الأماكن الاجتماعية والثقافية في التشيك، مثل قاعات السينما والحانات والمقاهي، إثبات الحصول على لقاح كورونا أو التعافي من إصابة حديثة بالفيروس

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الأسد: ارتباط سورية بالقضية الفلسطينية صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضا لجهة المصالح

قال الرئيس بشار الأسد خلال لقائه أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات- أوروبا علاقة سورية مع القضية الفلسطينية وارتباطها بها هو ارتباط صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضاً لجهة المصالح.