المنوعات

شاهد.. دجاج مريض ونافق مغطى بحشرات ضارة في مزرعة "كنتاكي" بفرنسا

19.04.2019 | 20:37

نشرت جمعية "دايركت أكشن أفري وير" الناشطة في مجال الدفاع عن الحيوانات مقطع فيديو يظهر عدداً هائلاً من الدجاج في مكان ضيق وفي ظروف صحية سيئة في أحد مزارع تربية الدجاج التابعة لسلسلة مطاعم كنتاكي.

وبحسب الفيديو الذي تناقلته وسائل اعلام فقد ظهر حوالي 25 ألف دجاجة في مكان ضيق، وبدا واضحا أن الحيوانات لم تكن قادرة على التحرك بسبب ضيق المكان.

كما أظهر الفيديو عددا هائلا من الحشرات وهي تلسع الدجاج ، وهو ماأشارت اليه الجمعية بأنه أمرا يبعث على "القلق الصّحيّ"، اذ ان الحشرات التي تقوم "بمصّ دماء الدجاج قادرة على نقل الأمراض على غرار أنفلونزا والسالمونيلا"، وهو ما يؤكده خبراء الصحة، كما أن تعرض الدجاج لعمليات اللسع المتواصلة يعد من أسباب إصابة الدجاج بمرض" فقر الدم".

 

وأوضحت الجمعية بأن "أعدادا كبيرة من الدجاج فقدت كميات كثيرة من ريشها بسبب الحشرات ، وهو مايزيد من معاناتها بالاضافة الى ضيق المكان".

وكانت مواقع اخبارية نقلت عن صحيفة "مترو" البريطانية مجموعة من الصور التقطها موظف سابق في احد فروع مطاعم " كي اف سي " للمطعم قبل مغادرته العمل ،وتظهر الصور القمامة منتشرة على الأرض وأكياس الدقيق الملقاة في المطبخ، بالإضافة إلى فضلات فأر مزعومة على سطح طاولة العمل في مطبخ المطعم.

كما أنه بحسب الصحيفة فان شهود عيان زعموا في السابق أنهم رأوا فئرانا تمر عند منفذ الشراء بالسيارة في فرع المطعم في "وولسلي رود"، بينما أفاد أحد رواد المطعم برؤية فأر يتنقل داخل صالة الطعام.

وتعتبر سلسلة "كي إف سي" من أشهر مطاعم الوجبات السريعة، وتمتلك آلاف الفروع في عدد كبير من دول العالم،وبحسب موقع "بلايموث ريبورت" فقد منحت هيئة معايير الطعام 5 نجوم للمطعم بعد إجراء كشف عليه آخر مرة عام 2017.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -