الاخبار السياسية

قائد القيادة الوسطى الأمريكية: "داعش" سيزيد اعتداءاته بعد هزائمه بسوريا والعراق

قائد القيادة الوسطى للقوات الأمريكية: "داعش" سيزيد من اعتداءاته بعد هزائمه في العراق و سوريا

15.01.2016 | 11:40

قال قائد القيادة الوسطى للقوات الأميركية الجنرال لويد أوستن, يوم الجمعة, أن الهزائم التي مني بها تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا والعراق ستجعله يزيد اعتداءاته كما حصل في بغداد وإسطنبول وجاكرتا في الأيام الأخيرة.

وأوضح اوستن في مؤتمر صحفي أن "تنظيم (داعش) يريد أن يحول الأنظار عن هزائمه المتزايدة في سوريا والعراق"، مؤكداً أنه يقف إلى جانب وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر في موقفه من أن التنظيم المتطرف "في وضع دفاعي".

وتعرضت مدن في عدة دول مختلفة منها تركيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية لعمليات ارهابية مما أدى لوقوع قتلى وجرحى, حيث تبنى تنظيم "داعش" القيام بها ,  وكان التنظيم هدد, في شريط  فيديو, مؤخرا, قادة الدول التي تشارك في التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد "داعش" في العراق وسوريا بالإضافة إلى روسيا بشن هجمات في بلدانهم .

  واعتبر أوستن أنه "من المهم إدراك أن هجمات (داعش) لا تجعل التنظيم بالضرورة أقوى"، مشيراً إلى أن "المعركة مع "الجهاديين" لا تزال طويلة".

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات جوية منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لداعش في عدة مناطق سورية, بالتزامن مع شن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, في وقت وسعت فرنسا مشاركتها بالحلف, كما وافق البرلمان الألماني على مشاركة ألمانيا في الحملة العسكرية ضد التنظيم في سوريا, في خطوة مماثلة وافق عليها مجلس العموم البريطاني.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.