الاخبار السياسية

تعليقاَ على الغارات الاسرائيلية بمحيط دمشق.. فرنسا تدعو ايران لعدم زعزعة استقرار سوريا

20.11.2019 | 20:35

أكدت الحكومة الفرنسية يوم الأربعاء دعمها "أمن اسرائيل"، داعية إيران الى "الكف عن الأعمال التي تزعزع استقرار" سوريا ، وذلك تعقيباَ على الغارات الاسرائيلية استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الايراني في محيط دمشق.

وقالت أنييس فون دير مول المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، في تصريحات نشرتها وكالة "رويترز" ، ان فرنسا تؤكد مجددا "التزامها الثابت بأمن إسرائيل".

واشارت المسؤولة الفرنسية الى ان بلادها ترفض الحل العسكري للازمة السورية، مطالبة ايران بـ"الاحجام عن اي عمل يزعزع الاستقرار في سوريا".

وكان الجيش الاسرائيلي قام بشن غارات ضد أهداف تابعة لفيلق القدس الإيراني وأخرى تابعة للجيش السوري في محيط دمشق
،منتصف ليل الثلاثاء –الأربعاء.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي أن الغارات جاءت ردا على الهجوم الذي نفذته قوة إيرانية ضد إسرائيل يوم أمس الثلاثاءمن خلال اطلاق ٤ صواريخ.

يشار الى ان اسرائيل استهدفت في السنوات الاخيرة عشرات المواقع العسكرية داخل سورية زاعمة انها مواقع تابعة لإيران وحزب الله.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.