هجوم صاروخي يستهدف القاعدة الامريكية في الشدادي بريف الحسكة

أفادت وكالة "سبوتنيك"، الثلاثاء، بوقوع هجوم صاروخي استهدف القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي النفطية بريف الحسكة.

أفادت وكالة "سبوتنيك"، الثلاثاء، بوقوع هجوم صاروخي استهدف القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي النفطية بريف الحسكة.

وقالت الوكالة أن "انفجارات متتالية سمعت في محيط وداخل قاعدة الجيش الأمريكي ( مديرية حقول النفط بالجبسة) في مدينة الشدادي (50 كم جنوبي محافظة الحسكة)، ناتجة عن استهدافها برشقة صاروخية".

وأضافت الوكالة بأن "القوات الأمريكية أطلقت صفارات الإنذار، وسط انتشار الجنود وطلب منهم الدخول إلى الملاجئ عبر مكبرات الصوت، مع تحليق لطائرات المسيرة المروحية الأمريكية في أجواء المنطقة".

قاعدة حقول نفط الجبسة بمدينة الشدادي هي من أكبر القواعد الأمريكية شرقي سورية، حيث تضم القاعدة ايضاً عددا من ضباط وجنود الجيوش الغربية منها الجيشان الفرنسي والبريطاني، وهي تتوسط مساكن وأبنية وأحياء مكتظة بالمدنيين.

وكانت سبوتنيك افادت الإثنين، بأن طائرات مسيرة ضربت قاعدة حقل "كونيكو" للغاز الطبيعى أحد قواعد الاحتلال الأمريكي في ريف دير الزور الشرقي.

وتنتشر في سوريا 9 قواعد أمريكية كبيرة، الأولى في منطقة التنف في ريف محافظة حمص الشرقي واثنتين في ريف دير الزور و6 في محافظة الحسكة، وجميعها تعرضت لهجمات صاروخية أو عبر الطائرات المسيرة خلال ما يقارب الشهرين.

ووصل عدد هذه الهجمات عليها بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إلى أكثر من 90 هجوماً منذ بداية عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول إلى اليوم، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في الجانب الأمريكي.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close