علوم وتكنولوجيا

دون معدات صحية .. هواتف غوغل تقيس معدل ضربات القلب ووتيرة التنفس

05.02.2021 | 23:12

طورت شركة "غوغل" الأمريكية تطبيقاً جديداً في هواتفها الذكية "بيكسل" يتيح للمستخدمين قياس معدل ضربات القلب ووتيرة التنفس من خلال كاميرات أجهزتهم الذكية.

وأوضحت غوغل بحسب وسائل إعلام أنه سيكون بإمكان المستخدمين الإطلاع على هذه المعلومات عبر تطبيق "غوغل فيت" الصحي اعتباراً من آذار المقبل من دون الحاجة إلى معدات طبية أو ساعات متصلة بالانترنت.

ولايحتاج المستخدمون سوى فتح تطبيق "غوغل فيت" لتبدأ الكاميرا في رصد حركات الصدر الخفيفة ارتفاعًا وانخفاضًا، ومنها تستشف وتيرة التنفس.

كما تقاس معدّل نبضات القلب، استنادًا على التغيرات غير الظاهرة للعيان في لون الجلد، وهي تنجم عن تدفق الدم المؤكسد حديثًا من القلب إلى بقية الجسم.

ويتعين على المستخدمين وضع أطراف أصابعهم على عدسات هواتفهم، مما يؤدي إلى إطلاق الفلاش فسيصدر التطبيق تقييمه لعدد دقات القلب في الدقيقة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.