أخبار العالم

بعد انهيار خلافته بسوريا والعراق.. "داعش" يعلن تأسيس ولاية بالهند

12.05.2019 | 13:17

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، يوم السبت، عن تأسيس ولاية في إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان، وذلك بعد انهيار خلافته في سوريا والعراق .

ونقلت وكالة "رويترز" عن وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، ان الإعلان عن الولاية الجديدة جاء بعد مقتل مسلح قيل إنه على صلة بـ"داعش"، في اشتباك بين مسلحين وقوات الأمن في إقليم كشمير.

وبحسب مصادر من الشرطة والجيش في الهند، فان الشبهات كانت تدور  حول هذا المسلح في عدة هجمات بالقنابل اليدوية استهدفت قوات الأمن في المنطقة.

ووفقاً للوكالة، فان "داعش" أعلن أن مقاتليه ألحقوا خسائر في صفوف الجيش الهندي في كشمير.

وسبق أن أعلن "داعش" مطلع نيسان الماضي عن إقامة ولاية وسط إفريقيا، بعد تبنيه أول هجوم له في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ولايزال خطر "داعش" قائما على الرغم من خساراته العسكرية في سوريا والعراق، وخاصة بعد أن تبنى  التنظيم المسؤولية عن سلسلة التفجيرات الدموية التي هزت سريلانكا الشهر الماضي وأسفرت عن مقتل واصابة المئات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان قوات "سوريا الديمقراطية (قسد) أعلنت منذ آذار الماضي، انتهاء مايسمى بـ"الخلافة"، بعد طرد "داعش" من آخر جيوبه في الباغوز بدير الزور، وسط تخوف وتحذيرات دولية من وجود خلايا نائمة تابعة للتنظيم تمثل تهديداً أمنياً كبيراً، قادرة على شن هجمات في دول حول العالم.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.