أخبار العالم

مئات القتلى والجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط كابول بأفغانستان.. و"داعش" يتبنى

31.05.2017 | 11:58

سقط مالايقل عن 80 قتيلاً، وأصيب العشرات، يوم الأربعاء، بانفجار سيارة مفخخة بالحي الديبلوماسي وسط العاصمة الأفغانية كابول، في عملية أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) عن مسؤوليته عنها.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مسؤول في قطاع الصحة الأفغانية لم تسمه قوله ان، 80 شخص على الأقل قتلوا وأصيب 350 آخرين بالانفجار.

وقالت وزارة الداخلية ان الانفجار وقع في الحي الديبلوماسي عند الساعة 08,25 (04,25 ت غ).

وقالت الشرطة إن سيارة ملغومة انفجرت في وسط العاصمة ، ما أدى إلى تصاعد سحب الدخان الأسود فوق وسط المدينة في منطقة قريبة من القصر الرئاسي وسفارات أجنبية.

وأكد المتحدث باسم شرطة كابول بصير مجاهد إن عدة أشخاص قتلوا وأصيبوا في الانفجار الذي وقع قرب المدخل الحصين للسفارة الألمانية.

وأضاف مجاهد "كانت سيارة ملغومة قرب السفارة الألمانية ولكن هناك العديد من المجمعات والمكاتب المهمة الأخرى القريبة من هناك أيضا. من الصعب تحديد الهدف المقصود(من الهجوم)".

وأدى الانفجار إلى تطاير النوافذ والأبواب في المنازل الواقعة على بعد مئات الأمتار.

ومن جهته، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن التفجير، الذي ألحق أضراراً بالسفارة الألمانية والفرنسية في أفغانستان.

وسبق للتنظيم أن شن هجمات في أفغانستان، حيث تبنى في الثالث من أيار الجاري، هجوماً استهدف آليات عسكرية تابعة لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، بالقرب من السفارة الأمريكية بمدينة كابول في أفغانستان، وأسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 20 آخرون بجروح غالبيتهم من المدنيين..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.