المنوعات

علماء: الرمان لمحاربة أثار الشيخوخة

الرمان

12.07.2016 | 08:59

إذا كنت تعانين من الشيخوخة, يقدم لك علماء سويسريون بحث توصل لمادة مستخلصة من ثمار الرمان بها مكونات محتملة مقاومة للشيخوخة في تطور من شأنه تعزيز سمعة هذه الفاكهة كغذاء خارق.

ونقلت وكالة "رويترز" البريطانية عن باحثين في معهد إيكول بوليتيكنيك فيدرال دي لوزان في دورية نيتشر ميديسن يوم الاثنين أن إعطاء مادة (يورولايثين إيه) - وهي مادة حمضية تفرزها بكتيريا- لفئران متقدمة في السن قد ساهم في تحسين قدرتها على الركض بنسبة 42 %.

 

وأضاف الباحثون أن الجسم ينتج هذا النوع من الأحماض حين تقوم البكتيريا في القناة الهضمية بتحليل مكونات موجودة في الرمان تعرف باسم (إيلاجيتانينس).

 

ويعمل فريق البحث السويسري مع شركة أمازينتيس لتطوير مكمل غذائي ربما يساعد على تحسين قوة العضلات والقدرة على التحمل عند التقدم في السن ويُتوقع ظهور نتائج لأول تجارب معملية على البشر العام المقبل.

 

وأشار باتريك إيبيشر رئيس معهد إيكول بوليتيكنيك فيدرال دي لوزان والمؤسس الشريك لشركة أمازينتيس إلى أنه "نعتقد أن بحثنا الذي يكشف فوائد صحية في مادة يورولايثين إيه يحمل الأمل في منع إصابة العضلات بالشيخوخة", مضيفاً أنها "مادة طبيعية تماما وآثارها قوية وقابلة للقياس".

 

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.