أخبار العالم

ارتفاع ضحايا كورونا الى اكثر من 18 الف حالة وفاة.. والهند تعزل سكانها لمواجهة الفيروس

25.03.2020 | 13:50

ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد الى اكثر من 18 الف حالة وفاة واصابة اكثر من 400 الف شخص حول العالم فيما بات نحو ثلث العالم في بيوتهم نتيجة قرار الهند عزل سكانها البالغ 1.3 مليار نسمة.

وافادت قناة يورونيوز انه "توفي أكثر من 18 ألف شخص في العالم بسبب الفيروس، وأصيب به أكثر من 400 ألف في 175 بلداً ومنطقة".

واضافت أن "هذا العدد لا يعكس الرقم الحقيقي للإصابات لأن الكثير من الدول لا تختبر إلا الحالات التي تستدعي نقلاً إلى المستشفى".

ولا تزال إيطاليا تتصدّر قائمة الدول الأكثر تسجيلا للوفيات في الساعات الأربع والعشرين الماضية بـ 743 حالة، تليها إسبانيا بـ 514 حالة، ومن ثم فرنسا بـ 240 حالة.

وبلغ عدد الوفيات في إيطاليا 6820 حالة والإصابات 69176 وفي إسبانيا بلغت حصيلة الوفيات 2991 ضحية من أصل 42058 إصابة فيما سجّلت فرنسا 1100 وفاة و22633 إصابة.

من جهتها أمرت الهند، أكثر الدول كثافة سكانية في العالم بعد الصين، بعزل تام لكافة سكانها البالغ عددهم 1,3 مليار نسمة اعتباراً من الأربعاء.

وحذر رئيس الوزراء ناريندرا مودي في خطاب "تذكروا أن عدم البقاء في بيوتكم من شأنه أن يجلب مرض فيروس كورونا المستجد الخطير إلى أسركم".

وتسجل الهند 519 إصابة و10 وفيات حتى الآن. ومع إعلان العزل في الهند، أصبح 2,6 مليار شخص حول العالم مجبرين على البقاء في بيوتهم، وفق تعداد لفرانس برس استناداً إلى قاعدة بيانات حيث يساوي ذلك ثلث عدد سكان العالم البالغ 7,8 مليار نسمة بحسب الأمم المتحدة في 2020.

وفي الولايات المتحدة ارتفع عدد الوفيات إلى 600 وفاة وانتشر الفيروس بسرعة في مختلف الولايات حيث سجلت أكثر من 55222 إصابة.

كما أعلنت السلطات الأمركيية تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في مركز لاحتجاز المهاجرين غير الشرعيين في البلاد، مشيرة إلى أنّ المصاب مكسيكي يبلغ من العمر 31 عاماً ومحتجز في نيوجيرسي.

وقالت "إدارة الهجرة والجمارك" (شرطة الهجرة) في بيان إنّ المصاب نقل إلى الحجر الصحّي حيث يتلقّى الرعاية وإنّ مركز الاحتجاز الواقع في هاكنساك بمقاطعة بيرغن علّق في الحال عمليات استقبال المهاجرين الجدد.

وفي الصين بلغ عدد الإصابات 81591 حالة بعد تسجيل إصابات جديدة، فيما بلغت حصيلة الوفيات 3277 حالة وفاة، بينما شفي 73159 شخصا من الفيروس.

يشار الى ان الفيروس ظهر اول مرة في اواخر كانون الاول الماضي في مدينة ووهان الصينية.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

بعدما كانت تريد شكره ... رجل اطفاء يغلق الهاتف بوجه المستشارة الألمانية

قام رئيس فرقة المطافئ والإنقاذ التطوعية بجزيرة "روغن" الألمانية باغلاق سماعة الهاتف بوجه المستشارة أنجيلا ميركل، بعدما سارعت للاتصال به لتشكره على جهود فرقته في تطوعهم للعزل الذاتي في مبنى المطافئ حتى يكونوا جاهزين في أداء واجبهم في حال دعت الحاجة لذلك.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.