أخبار العالم

إلقاء القبض على 3 عراقيين بتهمة التخطيط لـ "عمل ارهابي" في المانيا

30.01.2019 | 13:49

القت الشرطة الألمانية القبض على 3 عراقيين حول بلدة ديتمارشين، الواقعة في ولاية شليزفيغ هولشتاين شمال المانيا بتهمة التخطيط لـ "عمل ارهابي".

وقالت قناة دوتيشه فيليه الالمانية نقلا عن  بيان لمكتب المدعي الاتحادي إن "الشرطة ألقت القبض على 3 عراقيين للاشتباه في تخطيطهم لهجوم ذي دوافع إسلامية متشددة".

وأضاف المدعي الاتحادي انه "وفقا للنتائج حتى الآن، فإن المشتبه بهم لم يكونوا قد اختاروا بعد هدفا محددا لهجومهم".

والمعتقلون العراقيون هم من اللاجئين وتتراوح اعمارهم بين 23 و36 عاما وقامو بتخزين وتفحص دليل من الانترنت حول طرق صناعة القنابل وأساليب الحصول على مواد متفجرة من خلال الألعاب النارية التي يمكن حيازتها خلال أعياد نهاية السنة كما قاموا بطلب شراء آلية للاشتعال من بريطانيا بحسب دوتشيه فيليه.

يشار الى ان السلطات الالمانية احبطت العديد من الهجمات في العام الماضي منها احباط مخطط لتونسي الجنسية كان يخزن مادة الريسين السامة في شقته لتنفيذ عملية في مدينة كولونيا.

سيريانيوز  


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.