الاخبار السياسية

"البنتاغون" يراجع استراتيجيته ضد "داعش" بتوجيه من ترامب

05.12.2016 | 11:53

كشف رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تقوم حاليا بمراجعة استراتيجية محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، بتوجيهات من الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية عن دانفورد قوله يوم الأحد، "نعتزم مراجعتها (الاستراتيجية)، حيث أشار الرئيس المنتخب إلى أنه يريد ذلك، والتقينا مع ممثلين عن الفريق الانتقالي (لترامب)، يوم الأربعاء، وبدأنا حوارا حول هذا الشأن سيستمر لعدة أسابيع".

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

وتابع دانفورد أن وزارة الدفاع الأمريكية تعد خططا لعرضها على الإدارة الجديدة للدراسة، دون ذكر تفاصيلها، موضحا أنه سيبحثها أولا مع ممثلين عن الرئيس المنتخب، الذي من شأنه أن يتخذ القرار النهائي.

وكان ترامب أكد قبل يومين عزمه محاربة "داعش" والإسلام الراديكالي، مبدياً استعداده التعاون مع أي بلد في سبيل تحقيق هذا الهدف.

يشار الى أن الجمهوري دونالد ترامب، انتقد سياسة الرئيس باراك أوباما في دعم المعارضة السورية، مؤكداً ان محاربة "داعش" تحظى بالأولوية لديه.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.