الأخبار المحلية

استيفاء رسم خروج عن المسافرين عبر مطار بيروت بالدولار الامريكي

13.08.2022 | 11:07

أعلنت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني استيفاء رسم خروج عن المسافرين عبر مطار بيروت بالدولار النقدي ابتداء من تاريخ 12 آب.

وقالت المديرية في تعميم لها حمل الرقم 22/2 بأنه "تأمينا لحسن سير العمل في مطار بيروت الدولي يطلب من جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية، اعتماد رسم خروج على المسافرين وذلك بالدولار الأميركي النقدي وفقا للتعديل الوارد في نص القانون رقم 303 بحيث يتم تسديد الرسوم المتوجبة والناتجة عن رسوم خروج على المسافرين على متن الرحلات النظامية في مديرية الواردات لدى وزارة المالية بالدولار النقدي حصرا وذلك على بطاقات السفر التي تصدر ابتداء من 12-8-2022".

كما طلبت المديرية "تسديد الرسوم المالية المتوجبة والناتجة عن رسم خروج على المسافرين على متن الرحلات العارضة الخاصة في حساب المديرية العامة للطيران المدني لدى المصرف المعتمد وذلك بالدولار الاميركي النقدي حصرا ابتداء من تاريخ صدور هذا التعميم".

وحددت رسوم مغادرة على كل مسافر سواء كان لبناني أوأجنبي وينطبق الأمر على السوريين على النحو التالي:

- 35 دولار على كل مسافر من مطار بيروت على الدرجة السياحية تدفع قبل الصعود إلى الطائرة.

- 50 دولار على ركاب درجة رجال الأعمال تدفع قبل الصعود إلى الطائرة.

- 65 دولار على الدرجة الأولى تدفع قبل الصعود إلى الطائرة.

 

سيريانيوز


TAG:

مندوب سورية في الأمم المتحدة: عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق بشان استخدام الكيماوي

أكد مندوب سورية الدائم في الامم المتحدة بسام صباغ عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق  بشأن استخدام الاسلحة الكيميائية في سورية ورفضها أساليب عمله غير المهنية التي تؤدي إلى استنتاجات باطلة تخدم أجندات الدول الغربية.

مسؤولة اممية: لا تقدم بشأن القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيميائي في سورية

افادت الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو يوم الخميس عن عدم إحراز تقدم بشأن الجهود التي يبذلها فريق تقييم إعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية  لتوضيح جميع القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيمائي في سورية.

(قسد) تعثر على مخزن أسلحة لداعش في قرية القيروان بريف الحسكة

ضبطت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمواد المتفجرة كانت مُعدة لتجهيز خلايا تنظيم داعش الإرهابي ومخبأة في قرية (القيروان) في ريف تل حميس الجنوبي في الحسكة.

وفد من المعارضة يؤكد في مباحثاته مع مسؤول أمريكي على منع التطبيع مع "النظام السوري"

اكد وفد من "الائتلاف الوطني" و"هيئة التفاوض السورية" المعارضتين في مباحثاته مع نائب ممثل الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في نيويورك ريتشارد ميلز، على استمرار العقوبات على النظام السوري ومنع التطبيع معه.