الاخبار السياسية

أمير قطر: لا يجوز أن تقبل الأمم المتحدة أن يتلخص المسار السياسي بسوريا في ما يسمى اللجنة الدستورية

21.09.2022 | 14:00

اكد امير قطر الشيخ تميم بن حمد، أنه لايجوز أن تقبل الأمم المتحدة أن يتلخص المسار السياسي بسوريا فما يسمى اللجنة الدستورية.

ونقلت وسائل اعلام عن امير قطر قوله، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن المجتمع الدولي فشل في محاسبة مرتكبي جرائم الحرب في سوريا.

واضاف أن "البعض يسعى لطي صفحة مأساة الشعب السوري بلا مقابل ويتجاهل تضحياته الكبيرة دون حل يحقق تطلعاته ووحدة بلاده".

وعقدت عدة جولات لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، حيث تمت مناقشة مبادئ مقدمة من قبل الأطراف المشكلة للجنة ، وهم النظام والمعارضة وممثلي المجتمع المدني .

ولم تحقق الجولات السابقة من اجتماعات اللجنة الدستورية، أي تقدم في كتابة دستور جديد لسوريا، بسبب اختلاف المواقف بين طرفي النظام والمعارضة.

وكان امير قطر أعرب قبل أيام،عن استعداد بلاده المشاركة في أي جلسات حوار مع النظام السوري، في حال كان لديها سلام حول مستقبل سوريا.

وأعلنت قطر  مؤخراَ أن تطبيع العلاقات مع الحكومة السورية أمر غير وارد، متهمة النظام السوري بممارسة "انتهاكات وارتكاب جرائم ضد الإنسانية" في سوريا، كما طالبت بمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.