الاخبار السياسية

أمير قطر: لا يجوز أن تقبل الأمم المتحدة أن يتلخص المسار السياسي بسوريا في ما يسمى اللجنة الدستورية

21.09.2022 | 14:00

اكد امير قطر الشيخ تميم بن حمد، أنه لايجوز أن تقبل الأمم المتحدة أن يتلخص المسار السياسي بسوريا فما يسمى اللجنة الدستورية.

ونقلت وسائل اعلام عن امير قطر قوله، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن المجتمع الدولي فشل في محاسبة مرتكبي جرائم الحرب في سوريا.

واضاف أن "البعض يسعى لطي صفحة مأساة الشعب السوري بلا مقابل ويتجاهل تضحياته الكبيرة دون حل يحقق تطلعاته ووحدة بلاده".

وعقدت عدة جولات لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، حيث تمت مناقشة مبادئ مقدمة من قبل الأطراف المشكلة للجنة ، وهم النظام والمعارضة وممثلي المجتمع المدني .

ولم تحقق الجولات السابقة من اجتماعات اللجنة الدستورية، أي تقدم في كتابة دستور جديد لسوريا، بسبب اختلاف المواقف بين طرفي النظام والمعارضة.

وكان امير قطر أعرب قبل أيام،عن استعداد بلاده المشاركة في أي جلسات حوار مع النظام السوري، في حال كان لديها سلام حول مستقبل سوريا.

وأعلنت قطر  مؤخراَ أن تطبيع العلاقات مع الحكومة السورية أمر غير وارد، متهمة النظام السوري بممارسة "انتهاكات وارتكاب جرائم ضد الإنسانية" في سوريا، كما طالبت بمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

 

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.