المنوعات

ثلاث أشياء تسهم في إطالة العمر ..تعرف عليها

12.06.2017 | 17:54

كشف عدد من الباحثين المختصيين، عن ثلاث أمور تساعد على إطاة العمر ابرزها "الفضول".

وذكرت مجلة (تايم) الأمريكية، أن مختصيين  مجال طول العمر أوصوا بثلاثة أمور للتمتع بعمر طويل، وأول هذه الامور هي "حافظ على فضولك".

ويعتقد كثيرون في سن معينة أنهم توصلوا إلى معرفة الكثير عن الحياة والعالم، وهذا ما يضعف فضولهم، الأمر الذي يؤدي إلى عواقب غير محمودة.

وتقول الباحثة في مجال علم النفس بجامعة ستانفورد لورا كارستينسن إن هناك أدلة تثبت بأن للفضول فوائد في إطالة العمر، حيث أن طرح الأسئلة واستمرار اكتشاف الأشياء الجديدة تجعلك على علاقة مع العالم ومع الآخرين.

وثاني الأمور التي ينصح بها هي "تناول النبات أكثر مما تعتقد أنك بحاجة إليه"، حيث يوجد علاقة متينة بين عاداتنا الغذائية وبين صحتنا، ولكن كثيرا ما نهمل هذه العلاقة. ولهذا يصاب الكثير من الناس بأمراض ناتجة عن عاداتهم الغذائية.

وقد أظهرت دراسة أجرتها جامعة هارفرد وشارك فيها 450 ألف أوروبي بأن الذين يتبعون حمية تدخل النباتات في 70 % من مكوناتها مثل الفواكه والخضار والمكسرات والحبوب والفاصوليا هم أقل عرضة لخطر الموت بأمراض القلب والأوعية الدموية بـ 20 % من غيرهم.

وثالث أمر اوصى به الخبراء، هو "أعد النظر في معنى أن تكون كبيرا في العمر"، لأن  الكثيرين يصابون بشعور قاتم حين يفكرون بمضي العمر والتوجه نحو ما يفترضون أنه مرحلة العجز والقتامة.

وتقول البروفيسورة في مجال علم النفس والأوبئة في كلية الطب في جامعة ييل بيكا ليفي إن أبحاثا أظهرت بأن النظرة الإيجابية في مرحلة مبكرة من العمر عن كبار السن تؤدي إلى مزايا صحية.

يذكر أنه وحسب رأي العلماء، هناك أشياء تقصر العمر، حيث ثبت أن المدخنين والبدناء ومدمني الكحول والمصابين بالسكر والضغط يعيشون عمراً أقل من غيرهم.

سيريانيوز


TAG: