أخبار الرياضة

قمة تشلسي وليفربول تنتهي بالتعادل الإيجابي هلى ملعب ستامفورد بريدج

ليفربول

14.08.2023 | 12:32

انتهت قمة تشلسي وضيفه ليفربول بالتعادل الإيجابي 1-1 الأحد ضمن المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، على أرضية ملعب البلوز ستامفورد بريدج.

افتتح ليفربول التسجيل عبر لاعبه الكولومبي لويس دياز 18 بتمريرة ساحرة من النجم المصري محمد صلاح.

ولكن الفرنسي أكسيل ديساسي عادل لأصحاب الدار في الدقيقة 37 قبل نهاية الشوط الأول.

ولم يأت الشوط الثاني بالجديد للفريقين لتكون نقطة في جعبة كل منهما.

هذا التعادل هو السابع بين الفريقين 

وظهرت منذ اللحظات الأولى رغبة الفريقين في الخروج بالنقاط الثلاث، لكنّ الضيوف استطاعوا انتزاع تقدم مبكر عن طريق دياس (18)، بعدما سلسلة تمريرات رائعة لتصل الكرة الى النجم المصري محمد صلاح الذي اخترق نحو المنطقة ومرّر كرة خلفية ليأخذ دياس وقته لإيداع الكرة في الشباك بيسراه في الزاوية اليسرى.

 وظنّ صلاح الذي أصاب القائم في الدقيقة 12 وكاد أن يسجل اول اهدافه هذا الموسم، انّه ضاعف تقدم ريدز الا انّ هدفه الغي بعد تدخل تقنية الحكم المساعد "في أي آر" ليلغى بداعي التسلل (31).

وتمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق ديساسي القادم من موناكو الفرنسي (37)، وذلك بعد أن فشل في تشتيت الكرة إثر ركلة ركنية، قبل أن يمرّرها بن تشيلويل برأسه إلى داخل منطقة الست ياردات، ليصل ديساسي الى الكرة بالوقت المناسب ويسجّل في مرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

ولم يهدّئ هدف التعادل من إيقاع الفريقين، حيث ظنّ تشلسي أنه تقدم بعدها بثلاث دقائق، لكنّ هدف تشيلويل الغي ايضًا بداعي التسلل (40).

وجاء الشوط الثاني أقل حدية بين الفريقين، لكنّ الدقائق العشر الأخيرة شهدت بعض الحماسة، حيث كان كلا الفريقين يملكان القدرة للخروج بالنقاط الثلاث، إلا أنّ النتيجة بقيت على حالها ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.