أخبار الرياضة

اسكتلندا تلحق الهزيمة الأولى بالمنتخب الاسباني بالتصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024

اسكتلندا

29.03.2023 | 12:28

سجل الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي ثنائية جديدة وقاد منتخب بلاده للفوز على ضيفه الإسباني 2-صفر الثلاثاء ملحقاً به خسارته الأولى بإشراف مدربه الجديد لويس دي لا فوينتي، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم.

وفرض ماكتوميناي نفسه نجماً للمباراة الثانية توالياً بعدما سجل هدفين من ثلاثية بلاده أمام قبرص في الجولة الأولى من التصفيات، رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في مباراتين.

وتصدرت اسكتلندا المجموعة بالعلامة الكاملة مع 6 نقاط، متقدمة بفارق 3 نقاط عن إسبانيا، فيما تحتل النروج المتعادلة مع جورجيا 1-1 في وقت سابق اليوم، بعد خسارتها أمام إسبانيا بثلاثية نظيفة في مستهل التصفيات، المركز الرابع برصيد نقطة بالتساوي مع جورجيا التي خاضت مباراتها الأولى بعدما غابت عن الجولة الأولى.

ويتأهل مباشرة إلى النهائيات المقررة صيف 2024 في ألمانيا بطل ووصيف كل من المجموعات العشر إضافة الى ثلاثة منتخبات عبر دوري الأمم الأوروبية والبلد المضيف.

على ملعب هامبدن بارك، افتتحت اسكتلندا التسجيل بعد مرور 7 دقائق بعدما سقط المدافع بيدرو بورو على الجهة اليسرى ليستفيد أندرو روبرتسون ويمرر الكرة إلى الخلف لماكتوميناي داخل المنطقة الذي سدد في شباك الحارس أريسابالاغا كيبا.

وكاد منتخب "لا روخا" يعادل النتيجة، إلا أن رأسية خوسيلو صاحب هدفين في غضون 106 ثوانٍ أمام النروج، اصطدمت بالعارضة (23).

وحاول بورو تعويض الخطأ الذي ارتكبه فسدد كرة من 25 متراً بقدمه اليمنى صدها بصعوبة الحارس أنغيس غون (29)، قبل أن يفوز الاسكتلندي ليندون دايكس بصراعه مع غارسيا ويدخل المنطقة ويسدد كرة ساقطة "لوب" مرت فوق المرمى قبل دقيقة من صافرة نهاية الشوط الأول (45+1).

وأضاف ماكتوميناي الهدف الثاني الشخصي له ولفريقه مع بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من كيران تييرني اعترضها الدفاع الاسباني، وتابعها لاعب "الشياطين الحمر" على الطاير في الشباك (51).

وانقذت عارضة الحارس كيبا اسبانيا من هدف ثالث بعد ركلة حرة نفذها جون ماكغين (57).

وضمن المجموعة ذاتها، فشل المنتخب النروجي من دون نجمه المهاجم العملاق إرلينغ هالاند الغائب للاصابة في تحقيق الفوز للمباراة الثانية توالياً بعدما سقط في فخ التعادل أمام جورجيا 1-1.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.