الأخبار المحلية
المزارعون يفكرون بزراعة الشعير بدلاً من القمح
أفادت مصادر محلية، بأن بعض الفلاحين أصبحوا يزرعون الشعير بدلاً من القمح، نظراً لانخفاض تسعيرته لدى الدولة وارتفاع تكاليف الزراعة.
بدوره، قال رئيس الجمعية الفلاحية في الغوطة الشرقية "عيد محمد الحجي" في تصريح لموقع "أثر برس المحلي"، إن الفلاح خاسر بجميع الأحوال، لأن تسعير كيلو القمح من قِبل الدولة لم يصب في صالحه أبداً.
وتابع "الحجي"، أن هناك ما يقارب 250 مزارعاً يزرعون القمح وفي حال عزف هؤلاء الفلاحين عن زراعة القمح وانتقلوا إلى محصول آخر يصبح الأمر كارثة حقيقية.
وكانت رئاسة مجلس الوزراء، قد حددت سعر شراء كيلو القمح من المزارعين بـقيمة 2800 ليرة، حيث اشتكى عدد من المزارعين من ذلك، موضحين أن تكاليف الزراعة والحصاد والإنتاج أعلى من هذا الرقم.
سيريانيوز
الشرع: لانية لدخول سوريا لبنان.. وقضية النازحين من اكثر الملفات تتطلب معالجة
حالات اغماء وبكاء طلاب بكالوريا بسبب مادة الرياضيات
المركزي: العملة القديمة ستفقد قوتها بعد نهاية 30 تموز
الاحتلال الاسرائيلي يواصل توغله في ريف درعا الغربي
سوريا والعراق توقعان محضراَ فنياَ لتعزيز التعاون في إدارة الموارد المائية
مباحثات سورية أممية حول التعاون لدعم عودة النازحين السوريين
العثور على مقبرة جماعية في احدى المزارع بريف حماه
12 عائلة أندونيسية من عوائل "داعش" تغادر مخيم "روج" شمال شرقي سوريا
وفاة شاب غرقاً في ساقية للري شرق حلب


