الاخبار السياسية

البيت الابيض: محادثات فيينا واغتيال سليماني سببين محتملين لزيادة الهجمات على قواتنا في سورية والعراق

07.01.2022 | 12:14

رجح البيت الابيض الخميس زيادة الهجمات على القوات الامريكية في سورية وايران بان تكون مرتبطة بمفاوضات الملف النووي الايراني في فيينا وذكرى اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض جين بساكي في مؤتمر صحفي "لا يمكننا القول بالتحديد من شنها أو لماذا تمت، على ما يبدو، ارتفاع هذه الهجمات، لا شك في أن ذلك قد يكون مرتبطا بالمفاوضات في فيينا أو الذكرى السنوية للضربة على (القائد السباق لفليق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم) سليماني".

وأضافت بساكي "لا نزال نعمل الآن على تحديد من يتحمل بالضبط المسؤولية وما هي النوايا ولهذا السبب لا نمتلك أي استنتاجات تحليلية أخرى".

وتاتي تصريحات بساكي بعد تعرض قاعدة "عين الأسد" في العراق والقاعدة الامريكية في منطقة حقل العمر بسوريا في أوائل الجاري لعدة هجمات بطائرات مسيرة وقذائف، وذلك تزامنا مع الذكرى السنوية الثانية لمقتل سليماني بضربة أمريكية في مطار بغداد واستمرار المفاوضات حول إحياء الاتفاق النووي مع إيران في فيينا.

فيما قامت الولايات المتحدة باستهداف مناطق اطلقت منها صواريخ باتجاه القوات الامريكية.

وتتهم الولايات المتحدة الفصائل الموالية لإيران بالوقوف وراء مثل هذه الهجمات.

 

سيريانيوز


TAG:

بعد مطالبات بالافراج عن صحفي أمريكي.. سوريا تنفي خطف واعتقال أي مواطن أمريكي دخل أراضيها

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الاتهامات الأمريكية بخصوص اختطاف السلطات أي مواطن أمريكي دخل أراضيها ، مؤكدة ان الاتهامات "باطلة" ، وذلك تعقيباَ على مطالبة الرئيس الأمريكي بالإفراج عن صحفي أمريكي محتجز بدمشق عام 2012.

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.