الأخبار المحلية

بموجب موافقة الحكومة.. الوجبة الغذائية للعاملين في الجهات العامة ترتفع من 30 إلى 300 ليرة

23.09.2020 | 11:57

ارتفعت قيمة الوجبة الغذائية للعاملين في الجهات العامة من 30 إلى 300 ليرة يوميا لنحو 131 الف عامل وبكلفة تصل الى 9 مليارات ليرة وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء.

وقالت صحيفة تشرين الرسمية على موقعها الالكتروني انه "لم يكن الحصول على هذا المبلغ بالأمر السهل، فقد تطلب الكثير من الخطابات والمراسلات والنضال المطلبي لرفع هذا المبلغ إلى هذا القدر، لكنه قفز في جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء  10 أضعاف في قفزة واحدة، بعدما أحبطت وزارة المالية محاولة سابقة في العام الماضي لرفعه، حيث تمكن الطلب من تجاوز موافقات كل من رئاسة مجلس الوزراء واللجنة الاقتصادية، قبل أن يصطدم بإحجام وزارة المالية لعدم توافر الاعتماد.

وكان مجلس الوزراء وافق يوم الثلاثاء خلال جلسته الأسبوعية على  زيادة قيمة الوجبة الغذائية للعاملين في الجهات العامة.

ومخصصات الوجبة الغذائية يومياً محددة برغيف خبز، مع بيضتين ونصف ليتر من الحليب، حيث تفوق هذه الوجبة 700 ليرة.

واثار قرار رفع قيمة الوجبة الغذائية انتقادات عدد من العمال واصفين اياه بـ "المخجل" وان الوجبة أصبحت تعادل ثمن سندويشة فلافل وذلك بحسب الصحيفة.

يشار الى ان أن قيمة الوجبة الغذائية ارتفعت من 16 ليرة إلى 30 ليرة في حكومة محمد ناجي عطري وذلك قبل الازمة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.