المنوعات

لديك احد هذه الاشكال لـ"سرة البطن"..اذن عليك الاطلاع على هذه المعلومات

29.09.2016 | 16:25

يعطي جسم الانسان علامات او اشارات تحذره عندما من مرض معين او حالة صحية خطيرة، واذا استطعنا قراءة هذه العلامات بشكل صحيح، نكون قادرين على معالجة المرض والحد من تطوره في الوقت المناسب.

 

ومن هذه العلامات هو شكل "سرة البطن"، والتي بامكانها بحسب موقع Tip For Healthy Life، ان تكشف بعض اعضاء جسمنا التي لا تعمل بشكل مناسب، او اي نوع من الامراض قد تصيب من يملك سرة ذو شكل محدد، نذكر هنا عددا من هذه الاشكال:

 

Image result for what is tucked navel

 

السرة البارزة على شكل زر

يجب ان ينتبه اصحاب هذا الشكل من سرة البطن الى حجمها وملاحظة اي تغيير فيها، فعلى الرغم من انه من الطبيعي ان تصبح اكبر حجما في حال رفع ثقل ما، الا انها اذا لم تعد الى حجمها الطبيعي بعد فترة معينة قد يكون احد علامات الاصابة بالفتق.

 

السرة الصغيرة الناتئة

اصحاب هذا النوع من سرة البطن يكونون اكثر عرضة لامراض الانفلونزا والفيروسات.

 

السرة الداخلية

السرة الداخلية المطوية يمكن ان تشير الى مشاكل في الجهاز الهضمي، بالاضافة الى ان الاشخاص ذوي هذا النوع يعانون من زيادة الوزن، والتي يمكن ان يؤدي في بعض الحالات الى الاكتئاب.

 

السرة على شكل حبة اللوز

الاشخاص الذين يمكلون سرة من هذا النوع، يمكن ان يعانوا من الصداع النصفي الشديد والام في العضلات والعظام، كما انها يمكن ان تكون من علامات هشاشة العظام.

 

السرة على شكل حرف U

المشاكل الجلدية وامراض الكلى عاد ما تصيب الاشخاص الذين لديهم سرة على شكل U، كما يمكن ان يرتبط شكل السرة هذا بالعيوب الخلقية.

 

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -