أخبار الرياضة

بوروسيا دورتموند يعود الى الانتصارات من بواية بريمن بالدوري الالماني

بوروسيا دورتموند

16.12.2020 | 20:07

أعطت الصدمة المعنوية التي أحدثتها إدارة بوروسيا دورتموند بإقالة المدرب السويسري لوسيان فافر في نهاية الأسبوع الفائت، ثمارها إذ بدأ الفريق رحلته مع مدربه المؤقت إدين ترزيتش بفوز خارج ملعبه على فيردر بريمن 2-1في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وقرر دورتموند الأحد إقالة فافر من منصبه غداة تعرضه لخسارة مذلة على أرضه في المرحلة الماضية أمام شتوتغارت 1-5، هي الأثقل للنادي خلال عقد من الزمن، مستعينا بمساعد المدرب إدين ترزيتش للإشراف على الفريق في مهمة ستكون مؤقتة "حتى نهاية الموسم".

وكانت المباراة الثالثة توالياً التي يخسر فيها دورتموند على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" هذا الموسم في الدوري المحلي بعد بايرن 2-3 وكولن 1-2، والأقسى للنادي منذ العام 2009 حين خسر بالنتيجة نفسها على أرضه أمام بايرن.

وكان دورتموند الذي بلغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بقيادة فافر حيث أوقعته القرعة بمواجهة إشبيلية الإسباني بطل "يوروبا ليغ"، يمني النفس أن يحدث التغيير الفني الصدمة المعنوية اللازمة للخروج من كبوته.

وفرط آينتراخت فرانكفورت مجددا بفوزه الأول منذ أوائل تشرين الأول/أكتوبر، وذلك بعد أنهى الشوط الأول متقدما على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1، قبل أن تهتز شباكه بهدفي التعادل 3-3 في الوقت القاتل عبر نجم اللقاء لارس ستندل.

ورفع مونشنغلادباخ رصيده الى 18 نقطة في المركز الثامن، فيما أصبح رصيد آينتراخت الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الأخيرة من الوقت الأصلي لطرد قائده الأرجنتيني دافيد أبراهام بالانذار الثاني، 14 نقطة.

وانتهت مباراة هرتا برلين وضيفه ماينتس قبل الأخير بالتعادل السلبي.

سيريانيوز