أخبار العالم

للمرة التاسعة على التوالي.. أنجيلا ميركل تفوز بزعامة حزب "الاتحاد الديمقراطي المسيحي" في المانيا

06.12.2016 | 21:58

فازت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للمرة التاسعة، يوم الثلاثاء، بزعامة "حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي" لفترة جديدة.

وحصلت ميركل، التي تقود حزب "الاتحاد الديمقراطي المسيحي" منذ 17 عاماً تقريباً، على 89.5% من أصوات عدد يقل بقليل عن ألف من مندوبي الحزب، الذي فقدت تأييد بعض قواعده بسبب سياستها تجاه اللاجئين.

وكانت ميركل حصلت في الانتخابات السابقة في 2014 على 96.7 في المئة من الأصوات، في حين كانت اقل نسبة أصوات تحصلها ميركل في انتخابات زعامة الحزب عام 2004 عندما حازت على 88.4% فقط من الأصوات.

يشار الى ان ميركل اعلنت في 20 تشرين الثاني الماضي، عزمها الترشح لولاية رابعة في منصب المستشارة الألمانية عن تحالف حزبي "الاتحاد الديمقراطي المسيحي" و"الاتحاد الاجتماعي المسيحي".

وتعد ميركل أقوى امرأة في العالم لعام 2011، وهي بذلك حازت على الصدارة في قائمة أقوى امرأة في العالم في خمس سنوات حسب مجلة "فوربس".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.