أخبار العالم

وفاة 9 أشخاص اغلبهم اطفال في حادث مروري بحائل في السعودية

إحدى المركبات المتسببة بحادث السير في حائل بالسعودية

17.06.2016 | 19:58

أعلنت السعودية , يوم الجمعة, عن وفاة 9 أشخاص أغلبهم أطفال، واصابة 3 اخرين في اصطدام بين مركبتين على طريق المدينة المنورة- حائل في السعودية.

ونقلت صحيفة (الوطن) السعودية, في عددها الصادر يوم الجمعة, عن "الهلال الأحمر" ,قوله أن "الحادث وقع على بعد 10 كم شمال حائل، حيث توجهت طواقم الإنقاذ إلى المكان وقامت بإخلاء الضحايا.

وأضافت الصحيفة أن"المركبتين اصطدمتا وجها لوجه وعلى سرعة عالية, بحسب التحقيقات الاولية".

وجاء الحادث بعد ايام من وفاة 11 شخصا واصابة 40 آخرين يوم الاثنين، في حادث سير على طريق القصيم في السعودية.

وشهدت عدة مناطق متفرقة في المملكة السعودية حوادث سير, اسفرت عن حدوث حالات وفاة واصابات, كان اخرها الحادث الذي وقع, في اذار الماضي,  غرب المملكة , مما ادى الى وفاة عدد من المعتمرين المصريين واصابة اخرين.

وأفادت دراسة سعودية سابقة صدرت في العام 2014 أن نحو 80 بالمئة من الحوادث التي تنتج عنها إصابات تقع داخل المدن، بينما تقع غالبية الحوادث المميتة على الطرق السريعة بين المدن بنسبة 62 بالمئة من إجمالي تلك الحوادث على هذه الطرق، كما أظهرت أن السعودية تفقد سنوياً أكثر من سبعة آلاف شخص بسبب الحوادث المرورية، فيما تصل الإصابات إلى أكثر من 40 ألف إصابة، 30 بالمئة منهم يعانون إعاقات دائمة.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية احتلت في عام 2015 المرتبة الأولى عالمياً في عدد وفيات حوادث السير لكل 100 ألف شخص, كما أشارت البحوث والدراسات إلى أن الحوادث المرورية في السعودية بلغت 86 ألفاً في العقدين الأخيرين وأن الخسائر المادية السنوية بلغت 13 مليار ريال.

 سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.