الأخبار المحلية

صور تدمر: من اطلال الى انقاض

28.03.2016 | 13:26

نُشرت العديد من الصور الجديدة لمدينة تدمر، بعد ساعات من استعادة  الجيش النظامي السيطرة عليها من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)، كاشفة حجم الدمار الذي الحقه التنظيم بموقع اليونسكو للتراث العالمي خلال 10 اشهر فترة سيطرته عليها.

  اب2015

 ايلول 2015

 

وعلى الرغم من ان العديد من المعالم الاثرية قد دمرت، يقول مدير الاثار مأمون عبد الكريم للوكالة الفرنسية للانباء، "كنا نتوقع الاسوأ، لكن الموقع الاثري بشكل عام في حالة جيدة"، واضاف انه سيزور المدينة يوم الاثنين "لاحصاء الاضرار".

 

ودمر تنظيم الدولة مواقع اثرية هامة بينهم معبد بل وقوس النصر بالاضافة الى العديد من الابراج الجنائزية، واضرار لحقت بمتحف تدمر بحسب معتقدهم بانها "هياكل وثنية"، كما قاموا باعدام عالم الاثار خالد الاسعد الذي اهتم باثار تدمر طوال 40.

 

تمثال متضرر في مدخل متحف تدمر

 

 

 

             ما تبقى من مدخل معبد بل، تم تدميره في ايلول 2015

 

             تماثيل مدمرة في متحف تدمر

 

             ما تبقى من قوس النصر، عمره الفي عام، تم تدميره في تشرين الاول 2015

 

             تدمر: من اطلال الى انقاض

 

وسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) على مدينة تدمر في ايار 2015، لموقعها الاستراتيجي المهم بين العاصمة دمشق والمناطق المتنازع عليها شرق دير الزور.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.