غرف الزراعة: السعودية تشترط مواصفات فنية معينة للشاحنات السورية التي ستدخل أراضيها

أعلن مصدر في اتحاد غرف الزراعة أن السعودية تشترط مواصفات فنية لدخول الشاحنات والبرادات السورية الى أراضي المملكة.

أعلن مصدر في اتحاد غرف الزراعة أن السعودية تشترط مواصفات فنية لدخول الشاحنات والبرادات السورية الى أراضي المملكة،  مشيراَ الى توقف مئات الشاحنات والبرادات السورية المحملة بالخضار والفواكه والبضائع المختلفة عند معبر نصيب ، إثر إجراءات جديدة فرضتها السعودية.

وقال المصدر لصحيفة "الوطن"، إن الاشتراطات الجديدة تتركز حول المواصفات الفنية للبرادات وخاصة سنة الصنع وهو ما لا ينطبق على معظم البرادات والشاحنات السورية.

ولفت المصدر إلى أن أحد الحلول التي تم تداولها هو السماح للبرادات الخليجية بالدخول لمعبر نصيب فارغة وعمل مناقلة للبضائع والخضر من البرادات السورية للبرادات الخليجية لكن هذا الحل يحمل مخاطرة لأن عملية المناقلة تحتاج لعدة ساعات وهو ما قد يتسبب في تلف الحمولة من الخضر والفواكه بسبب درجات الحرارة العالية.

و أعلن المصر أن مئات الشاحنات والبرادات المحملة بالخضار والفواكه، عالقة عند معبر نصيب، حيث كانت في طريقها نحو الأراضي الأردنية، بفعل الإجراءات الجديدة .

وتسبب هذا التوقف بتلف البضائع، حيث طالت مدة انتظار الشاحنات والبرادات، حيث عبر عدد من سائقي البرادات عن "قلقهم" من هذا الوضع.

وكان اتحاد غرف الزراعة السورية اعلن في شهر تموز الماضي، أنه سيتم التحقق من مسألة توقف مئات الشاحنات، المحملة بالخضار والفواكه والمواد الغذائية، على الحدود الأردنية.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close