أخبار العالم

فنزويلا تعلن إحباط محاولة انقلاب عسكرية على حكم مادورو

30.04.2019 | 16:39

أعلنت السلطات الفنزويلية، يوم الثلاثاء، عن إحباط محاولة انقلاب على حكم الرئيس نيكولاس مادورو، شنها عدداً من العسكريين، التي وصفتهم بـ"الخونة".

ونقلت وكالات انباء وزير الاتصالات والإعلام في فنزويلا، خورخي رودريغيز، ان بلاده تصدت لمحاولة الانقلاب التي نفذتها "مجموعة غير كبيرة من العسكريين الخونة".

وكان عدداً من العسكريين انتشروا في العاصمة كاراكاس بالقرب من القاعدة الجوية، في مسعى لهم لتغيير السلطة في البلاد.

وكان رئيس البرلمان المعارض، خوان غوايدو، زار القاعدة الجوية، وأعلن من هناك عن تأييد العسكريين له واستعدادهم لمساعدته  في إبعاد الرئيس الحالي نيكولاس مادورو عن السلطة.

واجتمع غوايدو في قاعدة "لا كارلوتا" الجوية، مع أكثر من 70 عسكريا، حيث أعلن أن "المرحلة النهائية من رئاسة مادورو بدأت"، داعيا عناصر القاعدة للانضمام إلى الانقلاب.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويواجه مادورو ضغوطات من خصومه ومعارضيه لاسيما الولايات المتحدة الامريكية كي يتنحى من منصبه، فيما اتهم مادورو واشنطن بالسعي للإطاحة به بمساعدة من حكومة كولومبيا اليمينية والرئيس اليميني المنتخب في البرازيل جاير بولسونارو.

 وتشهد فنزويلا ازمة سياسية، منذ كانون الثاني الماضي، عقب تنصيب زعيم المعارضة ورئيس البرلمان خوان غوايدو، نفسه رئيساً مؤقتا  لفنزويلا إلى حين إجراء انتخابات جديدة، في خطوة اعترفت بها عدة دول .

 سيريانيوز

 


TAG:

ترامب يلمح إلى تعمد أكراد سوريا الإفراج عن الأسرى "الدواعش" لدفع واشنطن للتدخل

ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الاثنين، إلى أن القوات الكردية تقوم بإطلاق سراح أسرى الجهاديين الأجانب المنتمين لتنظيم "داعش" بشكل متعمد، لإجبار الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في الصراع شمال سوريا.

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.

"الادارة الذاتية" الكردية: تم الاتفاق مع الحكومة السورية على انتشار الجيش على الحدود التركية

اعلنت "الادارة الذاتية" الكردية انه تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على سيادة سورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لصد العدوان التركي.