الأخبار المحلية

الجيش السوري ينتشر على الحدود في اشارة الى قرب افتتاح معبر مع العراق ..

18.04.2019 | 20:47

علمت سيريانيوز من مصدر عسكري ذو صلة بان قوات الجيش السوري بدأت بتعزيز تواجدها على طول الحدود السورية الاردنية وصولا الى معبر "الوليد " الحدودي مع العراق في اشارة الى قرب افتتاحه.

وقال مصدر عسكري رفض الكشف عن اسمه لسيريانيوز بان تشكيلات متعددة من الجيش السوري وصلت لمنطقة" تي تو" في البادية السورية وبدأت بالانتشار على طول الحدود وصولا الى حدود منطقة تواجد القوات الاميركية في "التنف" ، المنطقة التي تقع على نقطة تلاقي الحدود السورية العراقية الاردنية المشتركة.

ويعد معبر الوليد واحدا من ثلاث معابر رئيسية مع العراق وهو الاقرب للعاصمة دمشق.

ولا زالت القوات الاميركية تتواجد في منطقة "التنف" وتفرض وقفا لاطلاق النار في منطقة على شكل نصف دائرة داخل الاراضي السورية قطرها 55 كلم.

وتعمل كل من روسيا والولايات المتحدة حاليا على تقليص اعداد المتواجدين في مخيم للاجئين في المنطقة ( الركبان ) والذي يقطنه حوالي 50 الف لاجئ ويشكل احد التحديات لاعادة افتتاح الطريق الدولي.

وكانت الولايات المتحدة قد اعلنت مؤخرا في اكثر من مرة من ان قواتها لن تغادر قاعدتها في المنطقة.

ولا يعرف حتى اليوم تفاصيل التفاهمات التي سيتم فتح الطريق بين العراق وسوريا من معبر الوليد واعادة تشغيل الطريق الدولي الى دمشق على اساسها في ظل التواجد الاميركي، حيث ان الولايات المتحدة تفرض حصارا اقتصاديا خانقا على كل من سوريا وايران التي تأمل بان يكون المعبر نافذة رئيسية لوارداتها الى سوريا.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.